الإعلامي المصري جو شو يطلق حملة لبناء قرية كاملة في الشمال السوري

أطلق الإعلامي المصري “يوسف حسين” المعروف باسم “جو شو” حملة لجمع التبرعات لبناء قرية كاملة للنازحين السوريين في الشمال السوري.

وأعلن “حسين” في مقطع فيديو نشره على صفحته، عن إطلاق هذه الحملة بالتعاون مع منظمة “Human Appeal” البريطانية، بمناسبة تخطي متابعي صفحته على موقع فيسبوك 9 ملايين متابع.

وأضاف، بعد وصولنا إلى 9 مليون متابع، يجب أن يكون لدينا دور مجتمعي حقيقي ومهم، وألا يقتصر دورنا في الحديث عن السياسة.

وقال الإعلامي المصري، لن نكتفي هذه المرة بتوفير السلل الغذائية والملابس ومعدات التدفئة، بل نستهدف أن تعود الأسر إلى استقرارها وأن يجدوا ما يمكن لهم أن يسموه بيتا.

وأوضح أن الحملة تهدف لبناء قرية كاملة في الشمال السوري، تحتوي على مستشفى ومسجد ومدرسة للنازحين السوريين، وتضم أكثر من 200 منزل كل منزل مؤلف من غرفتين وصالون وحمام ومطبخ، مشيرا إلى أن كلفة المنزل الواحد 2500 دولار، يقيم فيه من 5 إلى 10 أشخاص.

وأشار إلى أن بناء المنازل أفضل بكثير من شراء الخيم التي تتلف في الشتاء بفعل العواصف والأمطار.

وحث الإعلامي المصري متابعيه على مشاركة الحملة والتبرع لهذا المشروع كل بحسب استطاعته، مشيرا إلى أن النازحين بحاجة للمساعدة بسبب الظروف التي يمرون بها والشتاء القاسي على الحدود السورية.

وتأتي حملة جو شو، بعدما أعلن اليوتيوبر الشهير حسن سليمان الملقب “أبو فلة” يوم الجمعة 7 كانون الثاني، عن إطلاق حملة جديدة لجمع تبرعات بقيمة 10 ملايين دولار، لدعم أكثر من 100 ألف عائلة من اللاجئين والنازحين في المنطقة، لتجاوز فصل الشتاء وظروفه القاسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*