الاتحاد الأوروبي يخصص 325 مليون يورو لدعم اللاجئين في تركيا

أعلن الاتحاد الأوروبي أمس الخميس، عن تخصيص 325 مليون يورو إضافية لدعم اللاجئين في تركيا، من أجل استمرار برنامج دعم الاندماج الاجتماعي.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان لها، إن الاتحاد الأوروبي خصص 325 مليون يورو إضافية من أجل استمرار برنامج دعم الاندماج الاجتماعي لصالح اللاجئين في تركيا حتى الأشهر الأولى من 2023.

وأوضحت المفوضية الأوروبية، أن البرنامج يوفر دعما نقديا شهريا لأكثر من 1.5 مليون لاجئ في تركيا لتلبية احتياجاتهم الأساسية، مشيرة إلى أنه يعتبر البرنامج الأكبر للدعم الإنساني في تاريخ الاتحاد الأوروبي.

ومن المفترض أن يتم تمويل بطاقات “الهلال الأحمر” الموزعة على اللاجئين المحتاجين في إطار البرنامج، لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم مثل الإيجار والنقل والغذاء والدواء والفواتير.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، قد أعلنت في 25 حزيران الماضي أنهم يعدون لحزمة دعم بقيمة 3 مليارات يورو لدعم اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا.

وكرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ادعاءاته بأن الحكومة التركية أنفقت 40 مليار دولار على اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها، في إشارة إلى فضل تركيا إنسانيا على دول الجوار، رغم تقديم الاتحاد الأوروبي تعويضات مالية تدعي تركيا أنها انفقتها على توطين السوريين وحماية القارة الأوربية من موجات اللجوء، حتى بات اللاجئون السوريون سلاحا يهدد به الرئيس التركي أوروبا ويبتزها بهم في حال رفضها لمشاريعه السياسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*