الدفاع المدني يُطلق حملة “ومن أحياها” للتبرع بالدم إحياءً لذكرى زلزال شباط 2023

أعلن الدفاع المدني السوري اليوم الأحد، عبر منشور على صفحته “فيسبوك”، عن مبادرة بعنوان “ومن أحياها” للتبرّع بالدم في مدينة جنديرس شمالي حلب.

وتأتي المبادرة ضمن فعاليات إحياء الذكرى السنويّة الأولى لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا ومنطقة الشمال السوري في 6 من شباط العام الماضي.

وتستمرُّ المبادرة لمدة ثلاثة أيام، بالتعاون مع مديريات الصحة، ومنظومة “وطن”، وعدد من الفعاليات المحليّة، تتضمن كلمات للمشاركين، ومؤتمراً صحفياً، إضافةً إلى معرض لتذكارات ناجين وضحايا الزلزال، ومعرض لوحات فنيّة ومجسمات.

وأوضح الدفاع المدني في منشوره، أنّ المبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على الواقع المعيشي الذي يُعاني منه المدنيون بسبب الزلزال، والاحتياجات الإنسانيّة في ظل تراجع استجابة المنظمات، إضافةً إلى استذكار الضحايا الذين قضوا في الزلزال.

واعتبر الدفاع:” أنّ التبرع بالدم يصنع فارقاً كبيراً في حياة الأشخاص الذين يحتاجون إليه ويساهم بدور حيوي في أنظمة الرعاية الصحية، وهو وسيلة للتعبير عن استمرارية العطاء وتذكيرنا بكل لحظة قاسية مررنا بها العام الماضي خلال كارثة الزلزال، ويعكس روح التكاتف والأمل في مواجهة التحديات”.

يُذكر أنّ منطقة شمال سوريا تعرَّضت في السادس من شهر شباط من عام 2023 لزلزال مدمّر أسفر عن مقتل عشرات آلاف المدنيين، وتسبّب بدمار هائل في الأبنية السكنيّة والبنى التحتيّة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*