الكويت تقدم 1.9 مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين في الأردن

وقع الصندوق الكويتي للتنمية اتفاقية منحة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بقيمة 1.9 مليون دولار امريكي للإسهام في دعم مشروع تطوير الخدمات الصحية للاجئين السوريين في الأردن.

وقال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، إنه وافق على اتفاقية منحة بين المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR حيث يقدم الصندوق بمقتضاها منحة قدرها 1.9 مليون دولار أمريكي للإسهام في دعم مشروع تطوير الخدمات الصحية للاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية.

ويهدف المشروع إلى توفير الخدمات الصحية للاجئين السوريين في الأردن، من خلال تطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية ومتابعة وعلاج حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 في العيادات الصحية في كل من مخيمي الزعتري والأزرق.

وسيستفيد من المشروع حوالي 84,447 شخصاً، ومن المتوقع أن يتم تنفيذ جميع أعمال المشروع في غضون عامين من التوقيع.

ويشمل المشروع بشكل أساسي تقديم الرعاية الصحية الأولية لحوالي 28,133 مريض من مخيم الزعتري، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية الأولية لحوالي 52,314 مريض من مخيم الأزرق، ومتابعة حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 في المخيمين.

وسبق أن قدم الصندوق الكويتي للمفوضة السامية في العام 2016 منحة قدرها 3 مليون دولار أمريكي، للإسهام في دعم خطة الاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين في لبنان، وذلك للتخفيف من أزمة تدفق اللاجئين السوريين في البلدان المستضيفة.

كما قدم الصندوق الكويتي منحتين بقيمة 10 مليون دولار أمريكي، و2.6 مليون دولار أمريكي في العام 2018 والعام 2020 على التوالي، للمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للاجئين السوريين في شمال العراق.

ويستضيف الأردن نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، بينما تقدر عمان عدد الذين لجأوا إلى الأردن منذ اندلاع الثورة السورية في آذار 2011 بنحو 1.3 مليون لاجئ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*