مجددا.. جرحى مدنيون بقصف من الطيران الروسي على جبل الزاوية

أصيب عدد من المدنيين بجروح مساء اليوم، جراء قصف من الطيران الحربي الروسي على قرى وبلدات جبل الزاوية جنوبي إدلب، في استمرار للتصعيد بالقصف على المناطق المحررة منذ أكثر من أسبوع.

وأفاد الدفاع المدني، بإصابة 9 مدنيين بينهم امرأة و3 أطفال، بغارات جوية روسية استهدفت الأحياء السكنية  في قرية منطف قرب مدينة أريحا، كما تعرضت قرية سرجة لغارات مماثلة أدت لإصابة رجل، فرقنا أسعفت المصابين وتأكدت من عدم وجود إصابات أخرى في باقي الأماكن المستهدفة.

ونفذت الطائرات الحربية الروسية أكثر من 9 غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت قرى منطف وسرجة والرويحة وبينين بريف إدلب الجنوبي.

وشن الجيش التركي وفصائل المعارضة حملة قصف مدفعي وصاروخي على مواقع وتجمعات قوات النظام على محاور كفرنبل وكفروما وداديخ ومعصران جنوب إدلب، والبحصة وجورين وناعور شطحة وعين سليمو والحمام والبركة في سهل الغاب غرب حماة، وكنسبا بريف اللاذقية.

وأكدت مصادر عسكرية وقوع قتلى وجرحى من القوات الروسية وقوات النظام إثر استهداف غرفة عملياتهم داخل بلدة معصران جنوبِ شرقي إدلب، بالمدفعية الثقيلة، كما تمكنت فصائل المعارضة من قنص عنصر من قوات النظام على محور معرة موخص جنوبي إدلب.

واستشهد مدني وأصيب 10 بينهم طفلان صباح اليوم، إثر قصف مدفعي مزدوج لقوات النظام على قرية كفرلاتة بجبل الأربعين قرب مدينة أريحا جنوب إدلب، كما طال القصف نقطة المراقبة التركية في قرية معرزاف، وقرى كفرلاتة ومرعيان والمغارة وسفوهن وفليفل والبارة وكفرعويد وحرش بينين جنوب إدلب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*