محلي أخترين يعلن بدء التسجيل لتأمين أطراف صناعية للمصابين بإعاقات

تعبيرية

أعلن المجلس المحلي في مدينة أخترين بريف حلب الشمالي، عن بدء تسجيل المصابين بإعاقات الأطراف، لتأمين أطراف صناعية لهم.

وقال المجلس المحلي في بيان له اليوم الثلاثاء، إن المكتب الطبي في المجلس وبالتعاون مع المشروع السوري للأطراف الصناعية، بدء بتسجيل المصابين بأمراض وإعاقات الأطراف اعتبارا من يوم الاثنين 12 حزيران الحالي ولغاية يوم الخميس 15 حزيران.

وذكر البيان أن المكتب الطبي في مجلس أخترين المحلي سيعمل على تأمين أطراف صناعية للفاقدين الأطراف السفلية والعلوية، وجبائر تقويمية للعظام وضبان طبي للحالات التي تعاني من صعوبة في المشي، وجبائر تقويمية للقدم، وجبائر الحذاء الطبي، وجبائر لحالات الجنف، وجبائر لحالات نقص الأكسجة والضمور الدماغي، وصيانة الأطراف الصناعية.

وأشار المجلس المحلي في بيانه إلى أن شروط التسجيل، هي اصطحاب صورة عن البطاقة التعريفية الصادرة عن المجلس المحلي لمدينة أخترين.

وفي 15 شباط الماضي، أعلنت جمعية عطاء للإغاثة الانسانية عن استعدادها لتركيب الاطراف الصناعية التعويضية للأطراف السفلية مجانا للمتضررين من الزلزال في الشمال السوري، وذلك في مركز عطاء للأطراف الصناعية في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد ذكرت في تقرير صدر عنها في العام 2017، أن 86 ألف سوري أفضت إصابتهم إلى بتر الأطراف منذ بدء الحرب في سوريا، وينتظرون مد يد العون والمساعدة لهم.

وأوضح تقرير المنظمة حينها أن 1.5 مليون سوري يعيشون مع إعاقات مستديمة، وطالبت المنظمة المجتمع الدولي بتوسيع إطار الدعم المقدم لتأهيل المصابين ودمجهم في المجتمع من جديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*