مديرية صحة إدلب تبدأ إعطاء جرعة لقاح داعمة ضد كورونا

أعلنت مديرية صحة إدلب عن البدء بإعطاء الجرعة الداعمة من لقاحي “أسترازينيكا” و”سينوفاك” المضادين لفيروس كورونا.

وقالت صحة إدلب في بيان لها أمس الخميس، إن الجرعة الداعمة ستكون متاحة للفئات عالية الخطورة، وهم الكوادر الطبية والعمال الإنسانيين، وأصحاب الأمراض المزمنة فوق 18 سنة، والمسنين فوق 60 سنة، ممن مضى على تلقيهم الجرعة الثانية ستة أشهر وما فوق.

ودعا البيان الأهالي الذين لم يتلقوا الجرعة الأولى بعد إلى الإسراع لأخذ التطعيم، لأن اللقاح فعال ومعتمد من منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أن تحصين المجتمع ضد الوباء واجب الجميع.

وكشفت مديرية صحة إدلب أن نسبة الأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاح كورونا في الشمال السوري بلغت 6.66% من إجمالي عدد السكان، وهي نسبة منخفضة جدا ولا تحقق المناعة المجتمعية المطلوبة لمواجهة الجائحة.

وذكرت مديرية الصحة أن أعداد الملقحين بلقاح كوفيد-19 حتى يوم الثلاثاء 11 كانون الثاني، بلغ 266 ألفا و496 من الكوادر الطبية والإنسانية والمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة في الشمال السوري، 158 ألفا و290 من الذكور، و108 آلاف و206 من الإناث.

وبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح 131 ألفا و2 شخصا، فيما بلغ عدد الذين تلقوا جرعتين 135 ألفا و494 شخصا.

وأشارت مديرية الصحة إلى أن إجمالي الجرعات المستهلكة في الحملة بلغ 401 ألفا و990 جرعة.

وقال الدفاع المدني السوري، إن إقبال المدنيين على التطعيم بلقاح كورونا في مناطق شمال غربي سوريا لا يزال ضعيفا جدا، رغم التحذيرات بموجة جديدة للفيروس، وظهور متحور أوميكرون الجديد سريع الانتشار في عدة دول.

ونصح الدفاع المدني بضرورة تلقي اللقاح للحماية من الموجة الجديدة المحتملة والتي قد تكون أكثر تأثيرا من الموجة الأخيرة، مع التأكيد على الالتزام بإجراءات الوقاية من كورونا قدر المستطاع (ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار) وتجنب الأماكن المزدحمة، للحفاظ على السلامة وتقليل نسب انتشار الوباء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*