نساء سوريا ضحايا العنف.. مقتل شابة سورية في تركيا على يد شاب رفضت الزواج منه

شهدت مدينة شانلي أورفا التركية اليوم الاثنين، جريمة قتل راح ضحيتها شابة سورية على يد شاب رفضت الزواج منه، في حادثة هي الثانية خلال أيام بعد مقتل شابة سورية في الأردن.

وذكرت وسائل إعلامية، بأن شبان يعملون بجمع الكرتون عثروا صباح اليوم على جثة الشابة السورية “سلوى الهنيدي” 22 عاما، مقتولة وسط شارع في أحد أحياء مدينة شانلي أورفا، تبين أنها قد تعرضت لعدة طعنات في الصدر والظهر، على يد السوري “إياد الحسن” وذلك بسبب رفضها الزواج منه.

وأضافت المصادر أن الشابة سلوى من مدينة دير الزور وتعمل ممرضة في المشافي التركية، وهي أرملة وأم لطفلة عمرها 3 سنوات ومعيلة لعائلتها.

وأشارت إلى أن السلطات التركية بدأت البحث عن القاتل الذي توارى عن الأنظار بعد ارتكاب جريمته، فيما تم دفن الشابة السورية في مقبرة السوريين في مدينة أورفا.

ويوم الجمعة، شهدت العاصمة الأردنية عمان حادثة مشابهة، حيث أَقدم رجل أردني على قتل الشابة السورية “مريم محمد” 27 عاما، بسبب رفضها الزواج منه.

وقالت وسائل اعلام أردنية: بأنه عثر على جثة مريم بالقرب من مجمع الباصات في الأشرفية صباح الجمعة، وتبين بأنها مقتولة بـ 15 طعنة بمنطقة الظهر والصدر والرقبة.

وأطلق ناشطون هاشتاغ #حق_مريم_محمد على موقع تويتر في الأردن للمطالبة بإنزال أشد العقوبات على القاتل وجعله عبرة لغيره، واتهموا السلطات الأردنية بالمسؤولية عن مقتل مريم لتجاهلهم بلاغاتها ضد القاتل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*