وفاة ثلاثة عمال سوريين بحريق في معمل في مدينة إسطنبول

توفي ثلاثة عمال سوريين بحريق ضخم اندلع في معمل للنسيج في مدينة إسطنبول التركية، أمس الجمعة.

وقال مكتب والي إسطنبول في بيان له، إن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد حريق ضخم اندلع في معمل نسيج في منطقة غونغورن بمدينة إسطنبول، وإنقاذ 6 عمال أصيبوا بحالات اختناق بسبب دخان الحريق.

وأفاد أحد العمال المصابين، أنه شاهد بعض العمال يدخلون دورة المياه في المبنى ويغلقون على أنفسهم للنجاة من الحريق.

وبعد مطابقة المعلومات، تبين أن ثلاثة عمال سوريون، فقدوا حياتهم بعدما حبسوا أنفسهم في دورة المياه هربا من ألسنة اللهب ليموتوا اختناقا داخلها.

وينحدر العمال الثلاثة من مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، وهم: جاسم نايف محمد الوكاع، وعدي وحيد الودويد، وماجد محمد السعيد، بحسب شبكة فرات بوست المحلية.

وفي 24 كانون الثاني الفائت، اندلع حريق في مبنى تعيش فيه عائلة سورية في حي “قهولي بنار” في منطقة شاهين بيه في ولاية غازي عينتاب التركية، ما أدى لوفاة الطفلين عثمان خليل 4 سنوات وهندان خليل 6 سنوات، نتيجة استنشاق الدخان الناتج عن الحريق.

وفي 14 كانون الأول الماضي، توفي 4 أطفال سوريين وهم: سلوى حمود 1 سنة وبسمة حمود 5 سنوات وشاهين حمود 9 سنوات وأحمد حمود 9 سنوات، جراء حريق اندلع في قبو مبنى سكني في منطقة أسنيورت بولاية إسطنبول التركية، ونجت أمهم وأخوهم من الحريق.

ويعيش في تركيا ما يقارب 3.7 ملايين لاجئ سوري يعمل معظمهم في أعمال شاقة ولساعات طويلة، في ظل ظروف عمل غير إنسانية في سبيل تأمين إقامتهم في الأراضي التركية دون أن يتلقوا أي مساعدات من الأمم المتحدة أو الحكومة التركية إلا في قطاعي الصحة والتعليم، وسط تنامي الاستياء العام تجاههم من قبل المواطنين الأتراك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*