ولاية غازي عنتاب تسمح بدخول السوريين إلى بلادهم خارج إجازة العيد

أعلنت ولاية غازي عنتاب التركية عن السماح بدخول السوريين إلى بلادهم خارج إجازة العيد، وفق شروط معينة.

وخصصت ولاية غازي عينتاب موقعا لحجز إجازات دخول إلى سوريا لأصحاب بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” الصادرة من ولاية غازي عينتاب حصرا، عبر معبر جرابلس الحدودي.

رابط الحجز:

https://karkamisgecistakip.com/sms

وأعلنت إدارة معبر جرابلس الحدودي مع تركيا في بيان لها اليوم الثلاثاء، عن فتح باب التسجيل على إجازات خاصة لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك”، الصادرة عن ولاية غازي عنتاب.

ويشترط للحجز أن يكون الشخص حاصلا على جرعتي لقاح ضد فيروس كورونا.

ويحق للشخص الحصول على الإجازة مرتين في السنة، ويتوجب عليه الالتزام بتاريخ الدخول والعودة إلى الأراضي التركية، تجنبا لإبطال الكملك والحرمان من العودة.

وأشارت إدارة المعبر، إلى أنه يمكن الحجز لكل أفراد العائلة بدون استثناء، بعد دفع رسوم الحجز وقدرها 20 ليرة تركية، ويعفى منها الأطفال دون سن 11 عاما.

وطالبت إدارة المعبر من الراغبين بالدخول إلى سوريا المحافظة على وثيقة الدخول التي يتم ختمها من قبل الجانب التركي، مشيرة إلى أن من يفقد الوثيقة سيحرم من العودة إلى تركيا.

كما يتوجب على الحوامل اصطحاب تقرير طبي يثبت الحمل أثناء الدخول، وفي حال الولادة داخل الأراضي السورية يتوجب إثباتها بشهادة ولادة.

وأوضح البيان، أن هذه الإجازة محصورة بمعبر جرابلس الحدودي بريف حلب الشرقي، ومعبر كركميش التركي المقابل له.

ويأتي هذا القرار تنفيذا لتصريحات سابقة أطلقها والي غازي عينتاب “داود غل”، عن منح السوريين المقيمين في ولاية غازي عنتاب بشكل خاص، إجازة إلى سوريا خارج نطاق الأعياد اعتبارا من أيلول.

وذكر موقع تركيا بالعربي أن الهدف من وراء هذا القرار هو تسهيل زيارة اللاجئين السوريين لقراهم ومدنهم وتشجيعهم على إمكانية العودة الطوعية إلى سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*