أردوغان رئيسا لتركيا لولاية جديدة

فاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بولاية رئاسية جديدة بعد تقدمه بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التركية على منافسه مرشح المعارضة كمال كليتشدار أوغلو بنسبة 52%.

وبحسب النتائج غير الرسمية، حصل رجب طيب أردوغان على نسبة 52.07% من الأصوات بعد فرز 99% من صناديق الاقتراع، فيما حصل كمال كليتشدار أوغلو على 47.93% من الأصوات، وسيتم إعلان النتيجة الرسمية من الهيئة العليا للانتخابات لاحقا.

وتوجه الناخبون الأتراك صباح اليوم إلى صناديق الاقتراع للتصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية.

وبلغت نسبة المصوتين في الجولة الثانية من الانتخابات 83.99%، بتراجع بنسبة 5% تقريبا عن الجولة الأولى قبل أسبوعين.

وبعد صدور نتائج الانتخابات، خاطب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنصاره في مدينة إسطنبول قائلا: “نحن عشاق اسطنبول معها بدأنا مسيرتنا ومعها سنستمر”.

وأضاف، نتقدم بجزيل الشكر للشعب التركي النبيل الذي منحنا احتفالا ديمقراطيا بين عيدين مباركين، ومكنني من فرصة تحمل المسؤولية تجاهه لمدة 5 سنوات قادمة.

وتابع أردوغان، أعتقد أن حزب الشعب الجمهوري سيودع كمال كليتشدار أوغلو وسيحمله مسؤولية الأداء السيء في الانتخابات.

وشهدت مدن الشمال السوري إطلاق رصاص كثيف ابتهاجا بفوز رجب طيب أردوغان بالانتخابات الرئاسية، ما تسبب بإصابة عدد من المدنيين في مناطق مختلفة.

وذكرت مصادر محلية، أن 5 أطفال أصيبوا في مخيم شمارين وامرأة في مخيم سجو وعدة إصابات في مدينة اعزاز، و4 نساء في مخيم المحمودية وطفل في حي المحمودية بمدينة عفرين، ورجل في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي، جراء إطلاق الرصاص العشوائي بعد صدور نتائج الانتخابات التركية.

وأضافت المصادر، أن قوات الشرطة العسكرية في مدينة اعزاز، قامت بمصادرة عدد من أسلحة مطلقي النار احتفالا بفوز أردوغان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*