أهالي ريف عين العرب يعترضون طريق دورية روسية تركية مشتركة بعد القصف التركي على المدينة

اعترض أهالي ريف عين العرب شمال شرقي حلب اليوم الاثنين، دورية روسية تركية مشتركة، وذلك بعد أسبوع من تعرض المدينة وريفها لقصف تركي.

وذكرت وسائل اعلام كردية، أن أهالي قرى جارقلي فوقاني وخور خوري بريف عين العرب الغربي، رشقوا عربات الدورية الروسية التركية بالحجارة، تعبيرا عن رفضهم لوجود الأتراك في الدورية، والصمت الروسي بعد القصف التركي على مدينة عين العرب وقراها.

واضطرت العربات العسكرية التركية إلى العودة من البوابة القريبة من قرية آشمة، فيما عادت العربات الروسية إلى ثكنتها العسكرية قرب بلدة صرين بريف عين العرب الجنوبي.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الدورية هي الأولى بعد تعرض مدينة عين العرب وقراها لقصف بالطيران المسير والمدفعية الثقيلة، ما تسبب بمقتل عدد من المدنيين والعسكريين من أبناء المنطقة.

وفي 10 كانون الثاني الحالي، استهدفت طائرة مسيرة تركية اجتماعا لقادة من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” قرب سوق الهال وسط مدينة عين العرب بريف حلب الشمالي الشرقي، ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم.

سبقها في 8 كانون الثاني، استهداف طائرة مسيرة تركية مواقع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” قرب المصرف الزراعي في مدينة عين العرب بريف حلب الشمالي الشرقي، ما أدى لإصابة عنصرين من قوات قسد وثلاثة مدنيين كانوا في المنطقة المستهدفة، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي تركي استهدف مدينة عين العرب وقرى قرموغ وتل حاجب وخانة بريف عين العرب، ما تسبب بمقتل بإصابة عدد من المدنيين بينهم طفل بترت ساقه.

وجاء ذلك التصعيد ردا على مقتل 3 جنود أتراك جراء انفجار عبوة ناسفة على الشريط الحدودي مع سوريا في قضاء أقجة قلعة التابع لولاية شانلي أورفة جنوب شرقي البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*