الأردن تحبط محاولة تهريب مخدرات قادمة من سوريا بواسطة طائرة مسيرة

تمكنت القوات المسلحة الأردنية صباح اليوم الخميس من إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات بواسطة طائرة مسيرة قادمة من الأراضي السورية.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” أن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت فجر اليوم الخميس، على إحدى واجهاتها محاولة لتهريب كميات من المواد المخدرة بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بأنه من خلال الرصد والمتابعة جرت السيطرة على الطائرة وإسقاطها، وبعد تفتيش المنطقة عثر على كميات من المواد المخدرة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ستضرب بيد من حديد، وستتعامل بكل قوة وحزم مع أية عملية تسلل أو محاولة تهريب، لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وكانت السلطات الأردنية قد استدعت وزير دفاع نظام الأسد في 19 أيلول/ سبتمبر الماضي، لتنسيق الجهود وضمان أمن الحدود المشتركة وخاصة عمليات تهريب المخدرات المتكررة القادمة من سوريا.

يذكر أن الجهات المختصة في الأردن قد أعلنت عشرات المرات، عن احباط محاولات تهريب مخدرات قادمة من سوريا إلى الأردن، منذ سيطرة الفرقة الرابعة وميليشيات حزب الله وإيران على الشريط الحدودي مع الأردن عام 2018.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*