الإدارة الذاتية الكردية تعلن حالة الطوارئ لمواجهة التهديدات التركية

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والتابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، عن فرض حالة الطوارئ العامة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وذلك لمواجهة التهديدات التركية.

وقالت الإدارة الذاتية في بيان أمس الأربعاء: عقد المجلس العام في الإدارة الذاتية جلسة استثنائية أمس الأربعاء، لإعداد خطط للطوارئ، وقررت إعلان حالة الطوارئ في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا لمواجهة التهديدات المستمرة من قبل تركيا، والتي تمهد لاحتلال وقضم المزيد من الأراضي السورية لإجراء تغيير ديمغرافي وتهجير السكان، حسب وصفها.

وتم الإيعاز إلى كافة المجالس والهيئات واللجان والمؤسسات في الإدارة الذاتية، والإدارات الذاتية والمدنية لإعداد خطط الطوارئ لمواجهة التهديدات والتحديات.

كما تم الاتفاق على وضع كافة الإمكانات في خدمة حماية الشعب من أي هجوم عدواني على مناطق الإدارة الذاتية، وعلى المجلس التنفيذي إعطاء الأولية في مشاريعها لمواجهة هذه التهديدات.

ويأتي إعلان حالة الطوارئ، بالتزامن مع زيارة وفد أمريكي رفيع المستوى يضم السيناتور ليندسي غراهام، وقائد قوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال جون برينان إلى مناطق سيطرة الإدارة الذاتية، وتصاعد التهديدات التركية بقرب شن العملية العسكرية شمال سوريا، واستمرار استقدام الأرتال والتعزيزات العسكرية التركية إلى مناطق ريف حلب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*