تصريحات عنصرية جديدة لرئيس بلدية بولو التركية بحق اللاجئين السوريين والأفغان

أطلق رئيس بلدية بولو التركية “تانجو أوزجان”، تصريحات عنصرية جديدة بحق اللاجئين السوريين والأفغان، في استمرار للتصريحات المعادية لوجود اللاجئين السوريين في تركيا.

وقال “أوزجان” في لقاء مع قناة NOKTA TV التركية، إن السوريين متخلفون عن الأتراك 30 عاما وكذلك العراقيين، بينما الأفغان فهم متخلفون عن الأتراك 100 عام.

واعتبر “أوزجان” أن الاندماج الاجتماعي للاجئين بالمجتمع التركي غير ممكن، مشيرا إلى أن الأفغان ينظرون إلى الطفلة الصغيرة والتي نقول لها نحن يا “صغيرتي” على أنها ستصبح زوجة لهم.

وأضاف، أن الأفغاني يعتبر رؤية وجه امرأة بلا نقاب أمرا غريبا، وهم لا يعرفون شيئا سوى القتال، فكيف ستدمجهم بالمجتمع التركي.

يذكر أن رئيس بلدية بولو طالب في وقت سابق بطرد اللاجئين السوريين، وأصدر قرارا يقضي بزيادة أسعار الماء وضرائب النفايات على اللاجئين السوريين بمقدار عشرة أضعاف، وذلك بهدف دفعهم إلى الرحيل، تنفيذا لتهديداته السابقة بهذا الخصوص.

وتبعه رئيس بلدية سونغورلو “عبد القادر شاهينر” بدعوة لطرد اللاجئين السوريين والأفغان، معتبرا أن هؤلاء اللاجئين لن يفيدوا تركيا بشيء، واصفا اياهم بالطفيليين والهاربين والفاقدين لشرفهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*