حملة أبو فلة دعم لمفوضية اللاجئين وليست لدعم اللاجئين

أثارت تغريده للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حول توزيع نصف التبرعات التي جمعها اليوتيوبر أبو فلة، ضمن حملة “أجمل شتاء في العالم” التي أطلقها لمساعدة اللاجئين، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت مفوضية شؤون اللاجئين في تغريدتها يوم الخميس، إن نصف المبلغ الذي جمعه أبو فلة في مبادرة “لنجعل شتاءهم أدفأ”، سيخصص لدعم جهود المفوضية للوصول إلى العائلات اللاجئة والنازحة ومساعدتهم خلال الأشهر القادمة.

واعتبر ناشطون أن نصف الأموال التي جمعها أبو فلة ذهبت لدعم إدارة مفوضية اللاجئين وموظفيها وليس لدعم اللاجئين، متسائلين “وين تبرعات أبو فلة”.

وبعد الانتقادات التي وجهت لها، نشرت مفوضية شؤون اللاجئين تغريده جديدة أمس الجمعة قالت فيها، إن كامل التبرعات التي نجح أبو فلة في جمعها لصالح العائلات المحتاجة عبر حملة “لنجعل شتاءهم أدفأ” سيتم رصدها للاجئين والنازحين والمحتاجين، نصفها من خلال برامج المساعدات للمفوضية والنصف الآخر من خلال شبكة بنوك الطعام الإقليمية.

ونقلت صحيفة البيان الإماراتية عن مسؤول في حملة “لنجعل شتاءهم أدفأ”، أن كامل المبلغ الذي جمعه أبو فلة سيتم تخصيصه للاجئين والنازحين والأسر المحتاجة، وأن نصف المبلغ سيمنح لشبكة بنوك الطعام الإقليمية المسؤولة عن توزيع المساعدات للفئات الأقل حظا في عدد من الدول العربية والإفريقية، أما النصف الآخر فسيذهب لمفوضية اللاجئين التي ستعمل على دعم اللاجئين في الأردن والعراق ولبنان، دون ذكر سوريا.

وتمكن اليوتيوبر الشهير حسن سليمان الملقب “أبو فلة” يوم الثلاثاء 18 كانون الثاني الحالي، من جمع مبلغ 11 مليون دولار، بعد 11 يوما من حملة أطلقها لمساعدة اللاجئين والنازحين لتجاوز فصل الشتاء وظروفه القاسية.

وعبر بث مباشر استمر 11 يوما متواصلة، استطاع أبو فلة جمع مبلغ 11 مليون دولار في حملة أطلقها في 7 كانون الثاني الحالي، لدعم أكثر من 100 ألف أسرة لاجئة، بالتعاون مع حملة “أجمل شتاء في العالم” التي أطلقتها الحكومة الإماراتية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، و”الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام”، وساهم فيها أكثر من 153 ألف متبرع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*