محلي عفرين يصدر قرارا بمنع قطع الأشجار وبيعها

أصدر المجلس المحلي لمدينة عفرين شمالي حلب أمس الأربعاء، قرارا بمنع قطع الأشجار ونقلها وبيعها، تحت طائلة مصادرة المعدات والمحاسبة.

وقال المجلس المحلي لمدينة عفرين في بيان نشره على صفحته في فيسبوك، حرصا على المصلحة العامة وحماية الأشجار الحراجية والمثمرة في مدينة عفرين ومناطقها، يمنع قطع الأشجار الحراجية بكافة أنواعها في المناطق الحراجية والبيوت والشوارع منعا باتا تحت أي ظرف كان.

كما منع القرار نقل وبيع كل ما ينتج عن قطع الأشجار الحراجية، ويمنع قطع أو قلع الأشجار المثمرة حتى اليابسة، إلا بعد حصول المالك على موافقة خطية من المكتب الزراعي والمجلس المحلي في عفرين.

واشترط القرار نقل مخلفات التقليم وبيعها بموجب كتاب صادر عن المجلس المحلي في عفرين مع تحديد الكمية واسم صاحب العقار الذي وقع فيه التقليم.

وأشار المجلس المحلي في قراره إلى أن كل مخالفة تعرض صاحبها لمصادرة المادة المنقولة، ومعدات القص، وإحالة الآلية والسائق إلى القضاء المختص وإغلاق مركز البيع.

ويأتي قرار المجلس المحلي مع اقتراب فصل الشتاء ولجوء بعض الأهالي لقطع الأشجار الحراجية لتأمين وسائل التدفئة بعد الارتفاع الكبير بأسعار المحروقات، الأمر الذي يهدد ما تبقى من الغطاء النباتي والأحراج الطبيعية، والأشجار المثمرة ومن أهمها الزيتون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*