مشفى الداخلية التخصصي في إدلب يعلن إيقاف قسم الطوارئ والإسعاف بسبب توقف الدعم

أعلن مشفى الداخلية التخصصي والمعروف باسم المشفى الوطني في مدينة إدلب، عن إيقاف العمل بقسم الطوارئ والإسعاف في المشفى، بسبب توقف الدعم.

ونشر مشفى الداخلية التخصصي على صفحته في فيسبوك أمس الجمعة، أنه بسبب توقف الدعم عن المشفى وعدم توفر الديزل ونقص الأوكسجين والأدوية والمستهلكات سيتم تخفيض العمل في المشفى.

وذكرت إدارة المشفى في منشورها، أنه تم إيقاف قسم الطوارئ والاسعاف، مع استمرار العمل على قبول مرضى جناح الداخلية والعناية المشددة، واستمرار العمل في العيادات الخارجية، ريثما يتم تأمين الدعم اللازم لاستمرارية العمل في المشفى.

ويضم مشفى الداخلية التخصصي أقسام الإسعاف والعناية المشددة والعيادات الداخلية والهضمية والقلبية والصدرية والعصبية وعيادة أمراض الكلى.

ويعتبر مشفى الداخلية التخصصي هو المشفى الوحيد بالأمراض الداخلية في محافظة إدلب، ويقدم خدماته الطبية والعلاجية لنحو 15 ألف مريض شهريا في مدينة إدلب وريفها.

وحذرت مديرية صحة إدلب في وقت سابق، من تبعات توقف الدعم عن المشافي في مناطق شمال غرب سوريا، وما قد ينجم عنه من انهيار النظام الصحي على مستوى المنطقة بشكل كامل.

وأوقفت المنظمات الداعمة للقطاع الطبي في مناطق شمال غرب سوريا دعم 9 مشافي في إدلب، وهي المشفى الوطني في إدلب ومشفى الرحمة في دركوش ومشفى السلام في حارم ومشفى الأطفال في كفرتخاريم ومشفى النفسية في سرمدا ومشافي وسيم حسانو وكفردريان والجانودية والفردوس، بينما أغلق مشفى الإخلاص بشكل كامل، رغم الكارثة الصحية التي تعيشها المحافظة بسبب تفشي فيروس كورونا، والتصعيد العسكري المتواصل من قبل قوات النظام وروسيا على المدنيين في المحافظة.  

   

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*