مقتل أربعة أشخاص باشتباكات بين مجموعات تهريب المخدرات قرب الحدود الأردنية

قتل أربعة أشخاص وأصيب آخرون أمس الخميس، باشتباكات مسلحة اندلعت في منطقة جلغيم قرب الحماد في البادية السورية، بين مجموعتين مسلحتين تعملان في تجارة وتهريب المخدرات عبر الحدود السورية – الأردنية.

وذكر تجمع أحرار حوران، أن اشتباكات مسلحة وقعت بين مجموعتين تعملان في تجارة وتهريب المخدرات يتزعمها المدعو “أبو عناد الجميلي” والأخرى يتزعمها المدعو “أبو خلف الجميلي” في منطقة جلغيم في البادية السورية.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل كل من أبو عناد الجميلي وصدام الدحبور وعلي الدحبور وثليج البصيلة.

وأشار التجمع إلى أن متزعمو المجموعتين ينحدران من ريف دمشق، وترتبط مجموعة “أبو خلف الجميلي” بفرع المخابرات الجوية التابعة لنظام الأسد.

وقالت شبكة السويداء 24، إن الاشتباكات اندلعت بسبب خلاف على شحنة كبيرة من المخدرات بين المجموعة التي يتزعمها “أبو عناد الجميلي” والتابعة للمخابرات العسكرية، والمجموعة التي يتزعمها “أبو خلف الجميلي” الملقب “عبسة” والتابعة للمخابرات الجوية.

وأشارت الشبكة إلى أن وسائل اعلام النظام روجت أن سبب إطلاق النار كان إثر هجوم لمسلحين من تنظيم داعش على نقطة أمنية.

وكانت السلطات الأردنية قد أعلنت عشرات المرات، عن احباط محاولات تهريب مخدرات قادمة من سوريا إلى الأردن، منذ سيطرة الفرقة الرابعة وميليشيات حزب الله وإيران على الشريط الحدودي مع الأردن عام 2018، حيث تشكل تجارة المخدرات أحد أهم مصادر التمويل للنظام السوري والميليشيات التابعة له.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*