هيئة تحر يـ ـر الـ ـشـ ـام تعتقل إعلاميا في بلدة كللي لتصويره مظاهرة ضدها

اعتقل جهاز الأمن العام التابع لهيئة تحرير الشام الإعلامي “علي علولو”، من منزله في بلدة كللي شمالي إدلب اليوم الأربعاء.

وأفادت مصادر محلية، بأن عناصر من جهاز الأمن العام اقتحموا منزل الإعلامي “علي علولو” في بلدة كللي، واعتقلوه رغم مرضه ووضعه الصحي السيئ.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتقال جاء بعد تصوير الإعلامي مظاهرة لأنصار حزب التحرير في بلدة كللي ضد ممارسات هيئة تحرير الشام وسياساتها، وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين في سجون الهيئة.

ويوم أمس، اعتقلت هيئة تحرير الشام أربعة أشخاص في بلدة دير حسان شمالي إدلب بينهم الطفل “أحمد عمر الضلع” 15 عاما، واعتقلت “محمد الحمادة” أحد أعضاء حزب التحرير في بلدة تفتناز بعد خروجه من المسجد.

وتشهد محافظة إدلب حالة من الغضب والاستياء الشعبي، بسبب الممارسات الأمنية التي يقوم بها جهاز الأمن العام التابع لهيئة تحرير الشام من اعتقالات واقتحام للمنازل، دون مراعاة وجود نساء وأطفال وترويعهم.

حيث خرجت عدة مظاهرات تدين وتستنكر هذه الممارسات والأعمال، التي شبهها البعض بممارسات أجهزة مخابرات النظام السوري مطلع الثورة السورية.

وجاءت هذه المظاهرات عقب حملة دهم واعتقال مكثفة نفذتها هيئة تحرير الشام، ضد عدد كبير من الشخصيات والناشطين العاملين ضمن ما يسمى بحزب التحرير، الذي يطالب بفتح الجبهات مع نظام الأسد ويعارض التطبيع معه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*