البدء رسميا بإخلاء مخيم “أيدوميني” للاجئين على الحدود المقدونية اليونانية

682d22da29

أعلن المتحدث باسم الجهاز اليوناني لتنسيق أزمة الهجرة “جيورجيوس كيريتسيس” عن بدء إخلاء مخيم أيدوميني على الحدود مع مقدونيا، اليوم الثلاثاء، على أن تستمر عمليات الإجلاء عشرة أيام.
وأعربت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية “مارغاريتيس شيناس” بارتياح تجاه بدء الترحيل وقالت “نشيد بأي محاولة من السلطات اليونانية” لإخلاء المخيم، فيما أرسلت السلطات اليونانية تعزيزات من الشرطة مساء أمس إلى المخيم، بما في ذلك مئات من عناصر مكافحة الشغب، حسبما أفادت وسائل إعلام أوروبية.
وتحدث مصدر حكومي عن وصول تعزيزات من قسم الشرطة في محيط المخيم، وسيكون هناك انتشار للشرطة داخل المخيم دون استخدام القوة على نطاق واسع.
وفي اتصال هاتفي أجرته “زيتون” مع بعض اللاجئين السوريين هناك، قال “أحمد بكور” المقيم هناك منذ أشهر، إن مكبرات الصوت المنصوبة في المخيم بثت، مساء أمس، رسائل لإبلاغنا بضرورة الاستعداد للمغادرة.
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن قوات الأمن حضت المهاجرين على الصعود في حافلات لنقلهم إلى مراكز إيواء مجاورة.
وكان الاتحاد الأوروبي وتركيا قد توصلا في آذار الماضي، إلى اتفاق نهائي يقضي بمنع عبور أي لاجئ بطريقة غير شرعية من تركيا إلى اليونان، وإعادة جميع اللاجئين الموجودين في اليونان، واستبدالهم بآخرين من مخيمات اللجوء في تركيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*