معهد إعداد المدرسين في البارة ينهي الامتحانات ويبدأ بتصحيح الأوراق

13472134_1039045982844123_1865971542_n

زيتون – إبراهيم الإسماعيل

بدأت الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2015/2016 بتاريخ 28/5/2016 في معهد إعداد المدرسين في بلدة البارة، والذي يعد واحد من ثلاثة معاهد منتشرة في ريف إدلب (معهد جرجناز، ومعهد حارم), والتي بدورها تتبع لمديرية التربية والتعليم الحرة في محافظة إدلب.
يقول موسى العرب مدير المعهد في حديث لـ «زيتون»: «عدد الطلاب والطالبات في المعهد 658 طالباً وطالبة موزعين على خمسة اختصاصات، هي (اللغة عربية، ومعلم صف تربية، والرياضيات، والعلوم، واللغة انكليزية)، ويقسم المعهد إلى قسمين الأول للإناث والثاني للذكور».
ويشير العرب إلى أن دفعة من المدرسين تخرجوا من معهد البارة وأصبحوا زملاء لهم، حتى أن بعض المدارس في المنطقة معظم كادرها ومدرسيها من خريجي هذا المعهد.
وعن سير الامتحانات يقول العرب: «جرت الامتحانات بشكل جيد، ونحن في المعهد اعتبرناها من أفضل الامتحانات في المحافظة، لأننا ننظر للامتحان على أنه ميزان العملية التربوية كمدرسين وإدارة، والنتائج ستوضح أنه يوجد عملية تعليمية ممتازة».
قامت إدارة المعهد، بعد انطلاق الامتحانات، بتأجيلها، بسبب الحملة الشرسة التي قامت بها طائرات الأسد على ريف إدلب، وهنا يوضح مدير المعهد بالقول: «اضطررنا بسبب القصف العنيف إلى تأجيل الامتحانات بعد انطلاقها بثلاثة أيام، ولكن سرعان ما عدنا وانطلقنا من جديد متحدِّين القصف».
وبدوره أكد خالد لاطه، أحد المدرسين في المعهد: «تابعنا العملية الامتحانية بتصميم وعزم، فنحن أعددنا لهذه الامتحانات بشكل جيد، بفضل المراقبين والكادر الذين قاموا بمهامهم على أكمل وجه».
رضا العبودي، إداري في المعهد يقول: «بدأنا تصحيح الأوراق، بإشراف نخبة من المدرسين، ضمن سلالم تصحيح، أعددناها، وفق برنامج تعليمي على مستوى عالٍ من الدقة، لن أتحدث أكثر عن هذا الموضوع، ريثما تصدر النتائج، ولكن نستطيع القول أن العلامات الظاهرة حتى الآن تبشر بنتائج جيدة».
أحمد الموسى طالب في المعهد يقول: «أنا أدرس في معهد البارة اختصاص علوم، التقديم جيد بسبب التحضير الجيد من قبلنا، نأمل بعد التخرج أن نكون رمزاً للأجيال القادمة وقدوة لهم».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*