التربية التركية: تعديل وزاري يسمح للطلاب السوريين بالدراسات المهنية

13939564_1077448109003910_2042488701550465128_n

أجرت وزارة التربية التركية، أمس الجمعة، تعديلاً جديداً يتيح للطلاب السوريين الذين يمتلكون بطاقة “الكيملك”، متابعة دراستهم في للسنة الدراسية 2016-2017 في الثانويات المهنية التابعة للوزارة، حسب الشواغر.
وجاء في بيان الوزارة “إن التعديل الجديد، يتيح للطلاب السوريين الذين أتموا دراسة المستوى الأول من برنامج تعليم اللغة التركية في مراكز التربية الشعبية بالولايات التركية أو أولئك الذين يتمكنون من النجاح في اختبار المستوى الأول للقراءة والكتابة باللغة التركية، الالتحاق بالصف التاسع في ثانويات الأناضول المهنية والتقنية التابعة لوزارة التربية”.
وتابع البيان: “الطلاب السوريين الذين لا يعرفون اللغة التركية يحقّ لهم الالتحاق بالصف التاسع في ثانويات الأناضول المهنية والتقنية، بشرط تعلم اللغة التركية خلال الفصل الأول للسنة الدراسية 2016-2017 في إطار برنامج لتعليم اللغة التركية ستعده الوزارة ضمن الثانويات”.
كما يتيح التعديل للطلاب السوريين الذين لم يتمكنوا من التسجيل في الثانويات المهنية والتقنية أو أولئك الذين لا يرغبون بالتسجيل في ثانويات التعليم المفتوح، التسجيل في برنامج التدريب المهني في إطار المبادئ والإجراءات ذات الصلة، بشرط أن يكونوا قد أتموا دراسة المستوى الأول من برنامج تعليم اللغة التركية المشار إليه.
وأوضح البيان أن وزارة التربية التركية، أرسلت إلى مديرياتها في الولايات التركية كتاباّ رسمياً يحدد المبادئ والإجراءات المتعلقة بقبول الطلاب السوريين الذين يحققون الشروط المطلوبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*