بدء تسجيل اللاجئين السوريين للمساعدات الأوروبية

14717267_134150650384490_5751104795008174829_n

أعلنت مصادر محلية تركية، عن افتتاح باب تسجيل اللاجئين السوريين في تركيا للحصول على المساعدات المقدمة من الاتحاد الأوروبي، ضمن البرنامج الذي يهدف لتأمين احتياجات نحو مليون لاجئ سوري في تركيا، وذلك اعتباراً من اليوم الاثنين.
وقالت وكالة “الأناضول” التركية، إن وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، ستتولى تطبيق البرنامج بالتعاون مع “رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)” التابعة لرئاسة الوزراء، وجمعية الهلال الأحمر التركية، وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي.
وأضافت الوكالة أن برنامج “المساعدة على الاندماج الاجتماعي للأجانب” يهدف إلى تأمين الاحتياجات الأساسية من غذاء ولباس، لنحو مليون لاجئ سوري ممن يعيشون خارج المخيمات في تركيا.
وتستضيف تركيا نحو 3 ملايين لاجئ، بينهم 2.7 مليون سوري، يعيش نحو 270 ألفًا منهم ضمن مخيمات اللجوء، فيما ينتشر البقية في العديد من الولايات التركية، وذلك بحسب بيانات رسمية تركية.
يُشار إلى أن الاتحاد الأوروبي تعهد بتقديم مبلغ ثلاثة مليارات يورو للحكومة التركية دعما للاجئين، ضمن الاتفاق الأوروبي – التركي، للحد من تدفق اللاجئين إلى أوروبا في آذار الماضي، كما أعلن الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي عن تقديمه مساعداتٍ للاجئين السوريين بقيمة 348 مليون يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*