أردوغان يجمع سوري بعائلته بعد خمس سنوات من الغياب

564222gh

إلتقى السوري “محمد شحوت” بأفراد عائلته في ولاية “أرزينجان” التركية، بعد 5 أعوام من الغياب، وذلك بعد جهود دبلوماسية بادر بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي نقل الشاب من إحدى مخيمات الأردن.
وذكرت وسائل إعلام تركية أن “شحوت”، 23 عاماً، سافر من دمشق إلى الأردن في بداية الثورة السورية، هارباً من تهديدات النظام له بالقتل بسبب رفضه الانضمام إلى صفوف الجيش،ليسكن في الاردن. بينما وصلت عائلته إلى تركيا قبل نحو عام.
وعمل الأب في معهد لتحفيظ القرآن ليحكي لمفتي الولاية الصعوبات التي عانى منها في سوريا وطلب منه المساعدة من أجل جلب ابنه من الأردن إلى تركيا ليكون إلى جانب أمه وأخوته بعد أعوام من الفراق.
وطلب المفتي ومسؤولو دار الإفتاء مساعدة من أحد نواب حزب العدالة والتنمية في أرزينجان، للمّ شمّل العائلة السورية المُشتّتة.
وجرى طرح القضية على الرئيس التركي وبدأت بعدها مبادرة دبلوماسية بين الأردن وتركيا تكلّلت بالنجاح بعد 10 أشهر، ووصل الشاب السوري محمد إلى أنقرة بالطائرة يوم الخميس الماضي.
صباح الجمعة الفائت وصل الجميع إلى محطّة الحافلات الرئيسية في الولاية والتقوا وسط لحظات سادتها دموع الفرح وفق ما ذكرت وسائل الإعلام التركية التي حضرت اللقاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*