مشاركة بطلان سوريان في بطولة العالم للكاراتيه

14725480_145255242607364_8254872149161348629_n

انطلقت أمس الثلاثاء، في مدينة “لينز” في النمسا، بطولة العالم للكاراتيه، بمشاركة البطلين السوريين الشقيقين “مهند ومحمد العلي”.
وحول مشاركتهما، قال البطلان، أنه “لم يكن الأمر مخططاً له أن نشارك في بطولة العالم للكاراتيه باسم اللاجئين، كنا نتمنى أن نشارك باسم وطننا سورية؛ ولكن نظام الأسد حوّل سورية إلى ساحة من الدم والقتل”، وفقاً لما نقله المكتب الإعلامي للائتلاف الوطني لقوى المعارضة.
وأضاف الشقيقان “لقد قتل نظام الأسد زملاءنا أبطال سورية في لعبة الكاراتيه، مثل البطل فارس مصاروة والحكم الدولي بشير حوّا، وغيرهم كثير من باقي الألعاب الرياضية، وحوّل الصالات الرياضية والملاعب إلى سجون ومعتقلات للشعب السوري المظلوم ولأطفال سورية الأبرياء”.
ويشارك البطل العالمي “مهند العلي” في القتال الفردي وزن 60 كغ، في حين يشارك شقيقه “محمد العلي”، في القتال فردي وزن 75 كغ؛ كممثلين للاجئين السوريين تحت علم الاتحاد الدولي للكاراتيه.
الجدير بالذكر أن مشاركة البطلين العالميين “مهند ومحمد العلي”، كممثلين للاجئين السوريين، في بطولة العالم للكاراتيه، التي انطلقت أمس الثلاثاء، وحتى 30 تشرين الأول الجاري، بالتعاون مع الاتحاد التركي للكاراتيه والاتحاد الدولي للكاراتيه ورئيس الاتحاد السوري الحر للكاراتيه والجودو المدرب والحكم الدولي أحمد جميل العلي، ويشارك في البطولة أكثر من 130 دولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*