“ترامب”: “يجب محاربة “داعش” في سوريا بدلاً من إعطاء الأولوية للإطاحة بالأسد”

83188_details

قال الرئيس الأميركي المنتخب حديثاً “دونالد ترامب”، في تصريح لصحيفة “وول ستريت جورنال”، الجمعة، إن السياسة الجديدة لبلاده حيال الأزمة في سوريا، يجب أن ترتكز على محاربة تنظيم “داعش” في سوريا بدلاً من إعطاء الأولوية للإطاحة برأس النظام السوري بشار الأسد.
وأضاف “ترامب”: “كان موقفي مما يجري هو: أنك تقاتل سوريا، وسوريا تقاتل داعش، وعلينا التخلّص من داعش!”.
وتابع: “روسيا الآن منحازة تماماً إلى سوريا، ولديك الآن إيران التي أصبحت قوية بسببنا، أيضاً متحالفة مع سوريا”، معتبراً أن أي هجوم تشنّه الولايات المتحدة ضد الأسد سيتحول إلى صراع مع روسيا.
وأشار “ترامب” إلى نيّته الاتصال هاتفياً مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، والذي بدوره بعث له بـ”رسالة رائعة”، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.
وأوضح “ترامب” أنه سيعمل على الابتعاد عن سياسة الإدارة الأميركية الحالية في سوريا، والتي بحسب وصفه: “ترتكز على إيجاد جماعات معارضة سورية معتدلة لدعم الحرب الأهلية هناك”، في تلميح لوقف دعم المعارضة قائلاً: “نحن الآن ندعم المتمردين ضدّ سوريا، وليس لدينا أي فكرة من هم هؤلاء الأشخاص”.
الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تشهد حركة احتجاجية هي الأكبر من نوعها منذ حركة “وول ستريت” عام 2011، يشنّها مناهضون لترامب في شوارع ميامي وأتلانتا وفيلادلفيا ونيويورك وسان فرانسيسكو وبورتلاند.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*