شركة الكهرباء القابضة توقع عقد مع الحكومة التركية لإيصال الكهرباء للشمال السوري

14519930_1595807297388633_6284272953753423669_n

قامت شركة الكهرباء القابضة بتوقيع عقد مع الحكومة التركية لإيصال الكهرباء للمناطق المحررة في الشمال السوري ومن ضمنها الدانا وسرمدا وسراقب، حيث سيتم تجهيز المحطة على الحدود السورية التركية داخل الأراضي التركية لضمان سلامتها.
وقال محمد غنوم أحد إداري المشروع لزيتون: «كانت البداية بطرح عدة مشاريع أحدها مشروع الكهرباء الذي وجدناه الأمثل والأفضل نظراً لندرة وجودها وتكلفة «الديزل» الباهظة والتي تعتمد عليها المشافي والمراكز الصحية والخدمية، إلى أن توصلنا لمشروع الكهرباء «PEROIA ELEKRIK»
واجهت المشروع صعوبات كثيرة جداً من ضمنها التواصل مع بعض الفصائل.
وأشار إلى آلية العمل يقول: تقوم الآلية على استيراد الكهرباء وتغذية الشبكات والمحطات في الداخل السوري حيث سيتم إصلاح الأعطال الهائلة في الشبكة لتنتقل إلى باقي المناطق تدريجيا بعد إصلاح الأعطال في كل منطقة ومحاولة تغطية أكبر مساحة ممكنة وتغذيتها.
وأكد «الغنوم» أن المشروع لايتبع لأي جهة خارجية أو تحت داخلية إنما يتبع لمجموعة «الشيخ للتجارة والمقاولات»، وسيوفر 350 فرصة عمل في إدلب عموماً.
وفي الحديث عن أعمال الشركة وضح حسن قدور مدير شركة كهرباء سراقب لزيتون :» أن الشركة ستقوم بتوليد الطاقة الكهربائية ونقلها وتوزيعها وتشغيل محطات المياه والمشافي العامة والإتصالات وباقي الخدمات الكفيلة بإنارة المدينة على مدار الساعة، مشيراً لإستقدام الكهرباء من تركيا كمرحلة أولى سيكون خلال 60 يوم ، تغطي الكهرباء أغلب المناطق المحررة في الشمال بداية من إدلب المدينة حيث ستصلها الكهرباء خلال 90 يوم ، و أن القدرة المبدئية للشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العمل هي 7.02 ميغا واط وبعدها تنتقل إلى باقي المناطق تدريجيا مثل الدانا وسرمدا كمرحلة أولى والتشغيل سيكون بتاريخ 2017/1/15 ومن ثم سراقب وتفتناز وباقي المناطق في المرحلة الثانية.
كما أكد أنه سيتم تغذية كافة المشافي والمقاسم ومحطات المياه والأفران وباقي الخدمات دون مقابل، وأن الأسعار ستكون رمزية بالمقارنة بأسعار الإشتراكات ، والأهم أنها ستوفر فرص عمل ل 100 موظف وعامل تدريجيا من (مهندسين، فنيين ،سائقين ،إدارة جباية، مستخدمين )
يذكر أن شركة الكهرباء السورية القابضة (BEROIA ELEKRIK) تأسست عام 2013، وهي تعد محطة تحويل وتوليد الطاقة الكهربائية وهي شركة خاصة تابعة لمجموعة الشيخ للتجارة والمقاولات الخاصة.

2 تعليقان

  1. My favorite exercise video EVER is still Dolph Lu2;dren&#8n17gs Maximum Potential. It was made in the 1980s but is still awesome with the best warm up. You can find parts of it on YouTube.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*