دورة تدريبية للحكام في كفرنبل

15107367_158050884665883_4086552168426993751_n

افتتحت، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة التدريبية الاولى لحكام الكرة الطائرة في الصالة الرئيسية لنادي “كفرنبل” الرياضي، والتي تستمر ثلاثة أيام، بدروس نظرية وأخرى عملية.
وفي حديث لزيتون قال إداري نادي “كفرنبل” ومشرف كرة الطائرة في النادي “محمد الوليد”: “في ظل ظروف الحرب الصعبة التي نعاني منها في مناطق المحافظة والتي تنعكس سلباً على مفاصل الحياة بشكل عام والرياضة بشكل خاص، ونسعى من خلال هذه الدورات والبطولات الكروية إلى بثّ الحياة من جديد في النشاط الرياضي”.
وأضاف “تعتبر هذه الدورة الأولى من نوعها في مناطق المحافظة، والتي تهدف إلى تخريج حكام أصحاب خبرة عالية قادرين على إدارة المباريات الودية والرسمية”.
وتابع “الوليد”: “كان لصعوبة المواصلات دوراً سلبياً حيث كان من المتوقع مشاركة ما يزيد عن ال 30 متدرباً ولكن بسبب الظروف الصعبة لم يحضر سوى 23 متدرباً”.
واستطرد: “ونحن كنادي كفرنبل سنشارك في الدوري التصنيفي العام للكرة الطائرة، والذي سيجمع فرق وأندية من إدلب وريفي حلب وحماة. وقد قمنا بوضع كل صالاتنا ومعداتنا في خدمة هذه الدورة”.
وحضر الجلسة الافتتاحية رئيس الاتحاد السوري للكرة الطائرة الحرة “ماهر علوان” وعدد من الحكام والمدربين.
وقال “علوان”: “الهدف من هذه الدورة إعداد مدربين قادرين على قيادة مباريات الدوري التصنيفي وسنقوم بإعطاء المتدربين دروساً نظرية وعملية في الأيام الثلاثة للدورة، وفي اليوم الثالث سنقوم باختبار نظري وعملي للمتدربين، ومن ثم توزيع الشهادات على المتدربين”.
وأضاف: “وأما بالنسبة للذين لن ينجحوا باﻹختبار سنقوم بإعطائهم شهادة عضوية بالإتحاد”.
وتابع: “المدربين جميعهم من ذوي الخبرة العالية في مجال التحكيم العام وترقية المتدربين الحاصلين على شهادات إلى درجة أعلى”.
وقال الرياضي “أشرف العكل” والذي يشارك في الدورة ل “زيتون”: “لقد انتسبت إلى الدورة التحكيمية المقامة في كفرنبل، لزيادة خبرتي التحكيمية، ولأكون قادراً على إدارة المباريات الرسمية، وأطمح من خلالها إلى الحصول على الخبرة والشهادة التي تخولني وتمنحني القدرة على المشاركة وتحكيم مباريات الدوري التصنيفي العام”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*