بعد رفضه بيعة أبو عمار العمر، جابر الشيخ يقود انقلاباً داخل حركة أحرار الشام

نفى هاشم الشيخ أبو جابر في تغريدة له على تويتر بأن يكون جيش الأحرار هو مشروع انشقاق عن الحركة، وذلك بعد أن أعلنت مجموعة من الألوية والكتائب اليوم السبت اندماجها تحت مسمى جيش الأحرار العامل في حركة أحرار الشام بقيادة هاشم الشيخ أبو جابر القائد العسكري في حركة أحرار الشام، في خطوة اعتبرها بعض القيادات في الحركة انشقاقا عنها.

ووضح البيان أن هذه الخطوة جاءت “حرصاً على وحدة الصف في حركة أحرار الشام الإسلامية وزيادة الفعالية العسكرية في الساحة لرد العدو الصائل”.

ووفقاً للبيان فإن الألوية والكتائب التي أعلنت اندماجها تحت جيش الأحرار هي:

“لواء التمكين – لواء عمر الفاروق – لواء أحرار الجبل الوسطاني – لواء اجناد الشريعة – لواء أنصار الساحل – لواء أنصار حمص – كتيبة أبو طلحة الأنصاري – الجناح الكردي – كتائب حمزة بن عبد المطلب في الشمال – كتيبة قوافل الشهداء – كتيبة أحرار حارم – كتيبة شيخ الإسلام – كتيبة الطواقم – لواء المدفعية والصواريخ – لواء المدفعية الرديف

– لواء المدرعات”.

كما أعلنت مجموعة من الكتائب في بيانات منفصلة انضمامها الى جيش الأحرار من بينها: “كتيبة اسود الله في الجانودية – كتيبة سهام الليل العاملة في منطقة أبو الظهور – لواء أهل الشام العامل في قطاع الساحل”.

وتناقل مقربون من قيادة حركة أحرار الشام بيانا لقائد الحركة أبو عمار العمر قال فيه: “إن ما رأيناه قبل قليل على صفحات وسائل التواصل من إعلان عن تشكيل جيش للأحرار لم تأمر به قيادة الحركة ولا علمت عنه إلا من خلال الإعلام للأسف الشديد ، وستعمل قيادة الحركة على علاج الأمر بإذن الله بضوابط الشرع ثم بنظام الحركة وسياستها العامة المعروفة”.

ونشرت مصادر مطلعة إن أبو جابر الشيخ رفض في وقت سابق مبايعة أبو عمار العمر كما رفض نتائج الانتخابات فضلا عن محاولة سابقة له للانقلاب على الحركة.

15349727_178420015962303_3209780150736560483_n

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*