توثيق “زيتون” في النصف الأول من آذار الجاري

وثقت زيتون شهداء وغارات الطيران الحربي على محافظة إدلب خلال النصف الاول من شهر آذار لعام 2017، حيث تعرض 40 موقعاً في المحافظة للقصف بمختلف أنواع الأسلحة، تنوعت ما بين الصواريخ الفراغية والعنقودية والفوسفورية والقذائف المدفعية وغيرها، وكانت على الشكل التالي:
وثقت “زيتون” تعرض مدن وبلدات محافظة إدلب إلى نحو /75/ غارة جوية بالصواريخ الفراغية، و /9/ غارات جوية بالصواريخ العنقودية، و /5/ غارات بالقنابل الفوسفورية، و /3/ غارات جوية بالرشاشات الثقيلة، بالإضافة إلى انفجارين لمخلفات مقذوفات من قصفٍ سابق، وذلك من قبل طيران الأسد والطيران الحربي الروسي.
كما وثقت زيتون تعرض مدن وبلدات محافظة إدلب خلال النصف الأول من آذار الجاري، إلى /20/ غارة جوية بالأسطوانات المتفجرة من قبل الطيران المروحي الأسدي، وغارة جوية من قبل طيران التحالف الدولي.
ووفقاً لإحصائية “زيتون”، شهدت المحافظة /22/ حادثة قصف مدفعي في أرجائها، وتعرضت للقصف بصاروخي أرض- أرض.
وأسفرت الغارات الجوية والقصف المدفعي والصاروخي على مدن وبلدات المحافظة، إلى ارتقاء /31/ شهيداً مدنياً، بينهم /9/ أطفال، وسقوط أكثر من /36/ جريحاً.
كما شهدت مدينة إدلب فجر أمس الأربعاء، قصفاً بصاروخين ارتجاجيين شديدي الانفجار، أسفرا عن تهدم بناء بشكل كلي، وسقوط /25/ شهيداً، بينهم /16/ طفلاً و /6/ نسوة، وأكثر من /40/ جريحاً، أغلبهم من مهجري ونازحي مدينة الباب ومدينة عندان بريف حلب الشرقي.
ومن ناحية أخرى، وثقت “زيتون” انفجار /9/ عبوات ناسفة خلال النصف الأول من آذار الجاري، في مواقع مختلفة من محافظة إدلب، راح ضحيتها /4/ قتلى و /3/ جرحى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*