محلي سراقب يبدأ بتركيب لوحات مرورية للسيارات

قامت دائرة النقل بالتعاون مع المجلس المحلي في مدينة سراقب اليوم، بتركيب لوحات معدنية للسيارات العامة والخاصة ضمن المدينة للحد من الحوادث والسرقات التي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة .
وقال رئيس مكتب النقل في المجلس المحلي “عبد الرحمن الحسين” لزيتون: لوحات السيارات هي خطة لحماية المواطنين من الحوادث والسرقات وذلك بمعرفة ملكيتها ضمن سجلات موثوقة، واللوحات مقسمة الى ثلاث فئات ولكل فئة لون، فالسيارات العامة لون اللوحة أحمر، والسيارات الخاصة باللون الأسود ، والسيارات الحكومية باللون الأخضر.
وأوضح الحسين أن اللوحات تمكن الشرطة الحرة من ملاحقة السيارات بتعميم نوع السيارة ورقم هيكلها، إذ يتم تسجيل كل سيارة بعد تلويحها بمركز قيادة الشرطة الحرة في المحافظة بأسماء المالكين ومواصفاتها.
وأضاف أن هذه الخطوة مهمة في عمليات البيع والشراء فتكتب عقود البيع من خلال أوراق السيارة الثبوتية المسجلة لدى المكتب، ويتم نقل ملكية السيارات من مواطن لأخر بشكل واضح.
وعن تكلفة اللوحات قال الحسين إن المبلغ بسيط لا يشكل عبئاً على المواطن وهو /5000/ ليرة سورية للسيارات العامة و/4000/ ليرة سورية عن الخاصة و/3000/ ليرة سورية عن السيارات الحكومية وهي رسوم لمدة سنة يتم بعدها تقاضي رسم /1500/ للعامة و/1000/ للسيارات الخاصة و/500/ للسيارات الحكومية وفي حال نجحت هذه الخطوة سنقوم في المرحلة القادمة بعملية تسجيل الدراجات النارية من أجل الحد من الحوادث وحماية المواطنين من السرقات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*