تقدم للنظام على حساب المعارضة في معارك ريف حماة

تمكنت قوات النظام والميليشيات الشيعية الموالية لها من السيطرة على مدينة حلفايا في ريف حماه الشمالي اليوم الأحد، تحت غطاء من قصف الطيران الروسي المكثف.
وجاء ذلك بعد انسحاب قوات المعارضة من مدينة حلفايا صباح اليوم، نتيجة لانقطاع طرق الإمداد إليها بعد سيطرة قوات النظام على مدينة طيبة الإمام يوم الجمعة الماضي.
وكانت قوات المعارضة قد انسحبت من مدينة طيبة الإمام يوم الجمعة الماضي بعد قصف عنيف من قبل الطيران الروسي والسوري واستخدامهما لأسلحة الفوسفور والنابالم المحرمة دولياً.
وبهذا أصبحت كل من مدينتي حلفايا وطيبة الإمام وقرى سنسحر والترابيع وبطيش واللويبدة وتل الناصرية وزور الحيصة وزور أبو زيد ومعسكر المطاحن وخربة السمان تحت سيطرة قوات النظام والميليشيات المساندة لها.
ونعى جيش العزة اليوم 13 عنصراً من مقاتليه سقطوا في معارك ريف حماه الشمالي، بعد يوم من إعلان جيش ادلب الحر النفير العام ورفع الجاهزية التامة ومطالبته كافة الفصائل بتوحيد جهودها للتصدي لقوات النظام والميليشيات الموالية له بعد ورود أنباء عن حشود ضخمة، ولتخفيف الضغط عن ريف حماه الشمالي بحسب البيان.
وكانت هيئة تحرير الشام قد أطلقت معركة “وقل اعملوا” يوم 21 آذار الماضي في ريف حماه الشمالي، تبعها إعلان جيش العزة استكمال معركته “في سبيل الله نمضي”، تلاها إعلان كل من حركة أحرار الشام وفيلق الشام وأجناد الشام وجيش النصر معركة “صدى الشام” في 24 آذار.
يذكر أن قوات النظام قد استعادت السيطرة في 18 نيسان الجاري على كل من حاجز القبان، وتل بزام ومدينة صوران، وبذلك أعادت خطوط الاشتباك الى ما كانت عليه قبل بدء المعارك في ريف حماة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*