مركز الرعاية الصحية في كفرنبل.. حليب مجاني ولقاحات جديدة

أطلق مركز الرعاية الصحية في مدينة كفرنبل، أمس الأثنين، بالتعاون مع منظمة سوريا للإغاثة والتنمية حملة لتوزيع طعام الأطفال “السيريلاك”.
وذكر بيان نشره المركز عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك أنه سيبدأ بالتوزيع ابتداءً من اليوم الثلاثاء وسيستمر إلى يوم الأربعاء ونوه لضرورة اصطحاب “كرت اللقاح “، وأن يكون عمر الطفل من 6 أشهر حتى السنة.
المشرف على عمل منظمة سوريا للإغاثة والتنمية عبيدة دندوش قال لزيتون: ” سنقوم بتوزيع ما يقارب 20 الف علبة سيريلاك، تستهدف بالدرجة الأولى المهجرين من ريف دمشق، ومنطقة الوعر، بالإضافة لأهالي مدينة كفرنبل، والنازحين فيها من ريف إدلب، في مركز الرعاية الصحية في كفرنبل “المستوصف سابقا”. وبحسب دندوش من المحتمل أن يوزع لكل طفل من 2 -3علب.
في السياق قال مدير مركز الرعاية الصحي في كفرنبل الدكتور ذو الفقار الغزول لزيتون: “تم تحويل مركز اللقاح المؤقت في المركز الصحي في مدينة كفرنبل، إلى مركز دائم منذ بداية آيار الماضي، وذلك بإشراف منظمة سوريا للإغاثة والتنمية، بالتعاون مع فريق لقاح سوريا، ومديرية صحة ادلب”.
وأشار الغزول لتزويد المركز بعدد من اللقاحات الجديدة التي لم تكن تشملها حملات اللقاح السابقة الجوالة، كلقاح السل واللقاح الخماسي ويشمل: الكزاز، والخناق، والسعال الديكي، والأنفلونزا، والتهاب الكبد، بالإضافة للقاح الحصبة الذي يشمل: أمراض الحصبة، والحصبة الألمانية، والنكاف، وشلل الأطفال
وبذلك أصبح مركز الرعاية الصحية في كفرنبل يحتوي جميع اللقاحات اللازمة للأطفال، ويشهد المركز إقبالاً كبيراً إذ يصل عدد الأطفال الملقحين يومياً إلى ستين طفلاً.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم يا بنات

    انا ب صراحة اكتر سيرلاك حبو اولادي هوي سيرلاك نستله لانو عنجد كتي طيب و فيو كل البوينات اللي الطفل بيحتاجا و الحمدلله لهلئ اولادي بياكلوه و اوقات بيستبدلوه مكان الحليب و فعلا انا طبيبة طفلي وصفتلي ياه لانو كتير صحي جلبوه لاولادكن و خبروني رايكم!
    و هون فيكن تشوفو كل انواع السيرلاك و شو ازبط شي ل عمر اولادكن https://www.cerelacarabia.com/

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*