أمية وسراقب يتنافسان على لقب بطولة الدرجة الأولى لكرة القدم

انتهت الجولة العاشرة وماقبل الأخيرة من بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في المناطق المحررة، اليوم الإثنين، لتنحصر المنافسة بين نادي أمية ونادي سراقب على إحراز لقب الدوري.

حيث حقق ناي أمية فوزاً على الفتح بثلاثة أهداف نظيفة ليرفع رصيده بهذا الفوز إلى 22 نقطة متصدراً الترتيب، وتلاه نادي سراقب بعد انتصاره على نادي كفرزيتا بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليصبح في جعبته 20 نقطة في المركز الثاني خلف أمية، ومع نهاية هذه الجولة تأكد هبوط كل من ناديي كفرزيتا والجهاد إلى دوري الدرجة الثاني.

محمد باكير مدرب نادي سراقب قال لزيتون: “كانت انطلاقة فريقنا غير موفقة وعندما استلمت تدريب الفريق في المرحلة الخامسة كان الفارق بيننا وبين أمية 8 نقاط، حتى نافسنا على بطولة الدوري بعد جهد من الإدارة واللاعبين، وقد أعادت هذه المنافسة الشريفة بين الأندية المشاركة، للجماهير الفرحة والحماس وشجعتهم على متابعة كرة القدم بعد انقطاع دام لسنوات بسبب الأحداث في سوريا”.

وأكد باكير أن نادي سراقب جاهز تماماً قبل المواجهة الأخيرة في الدوري مع نادي أريحا ومنافسة أمية المتصدر الذي سيواجه نادي القادسية (حزانو)، راجياً أن تكون هذه البطولة بداية لتطوير وإعادة تأهيل النشاطات الرياضية ضمن المناطق المحررة.

وكان دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم انطلق منتصف آذار لهذا العام في مدينة إدلب، كأول دوري رسمي في المحافظة قبل سنوات من بدء النشاطات الرياضية، وضم 12 نادي في المحافظة وهي “أمية، سراقب، بنش، جبل الزاوية، أريحا، خان شيخون، الفتح، كفردريان، النعمان، القادسية، كفرزيتا، الجهاد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*