يلدريم: تركيا تدفع ثمن سيطرة الإرهاب على الشمال السوري

قال رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم” اليوم الأحد، إن بلاده هي من يدفع ثمن عدم الاستقرار في محافظة إدلب، وعفرين بمحافظة حلب، بحسب وكالة الأناضول التركية.
وجاءت هذه التصريحات في مطار “آسن بوغا” بالعاصمة أنقرة، قبيل مغادرة “يلدريم” إلى سنغافورة، في مستهل زيارة رسمية لإجراء مباحثات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ولدى سؤاله عن ما إذا كانت تركيا تنوي شن عملية عسكرية في إدلب وعفرين أوضح رئيس الوزراء: “الأمور هناك غامضة المعالم، وكافة التنظيمات الإرهابية تأخذ السلطة من بعضها البعض، ونحن والأبرياء السوريون من ندفع ثمن ذلك، كما أن الأوضاع هناك أشبه بقدر يغلي”.
وأكد رئيس الوزراء التركي أن بلاده مستعدة لإعطاء الرد المناسب في الداخل والخارج لأي تهديد يستهدف أمن الحدود، وأمن المواطنين، ويعرض ممتلكاتهم للخطر.
تجدر الإشارة إلى أن هيئة تحرير الشام، المدرجة على قوائم الإرهاب التركية، فرضت سيطرتها بشكل كامل على محافظة إدلب منذ تموز الفائت، وتناقلت بعدها وسائل إعلام محلية أنباء تفيد بالتحضير لعملية عسكرية مرتقبة للجيش التركي في المحافظة، دون رد رسمي حتى اللحظة.
كما أن تنظيم “ب ي د” المعادي لتركيا يسيطر على مناطق واسعة من الشمال السوري، تشمل معظم أجزاء محافظة الحسكة، وتمتد إلى الريف الشمالي لمحافظة الرقة، وحتى مدينة منبج بريف حلب، فضلاً عن منطقة عفرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*