سوء الاستقبال يضع خدمات مشفى بنش على المحك

خاص زيتون
لا يزال أهالي مدينة بنش يرون أن الخدمات الطبية التي يقدمها مشفى بنش مقبولة، وكذلك الأطباء العاملين في المشفى، إذ يتمتع معظمهم بخبرة وكفاءة جيدة، في ظل قلة الخبرات الموجودة في المناطق المحررة، إلا أن الأهالي اشتكوا من سوء الإدارة وضعف خبرة الممرضين وسوء تعامل الموظفين معهم، ولا سيما في قسم الاستقبال.

“أحمد جمالو” من أهالي مدينة بنش وممرض في مشفى باب الهوى قال لزيتون: “مشفى مدينة بنش من الناحية الطبية جيد ويعد أفضل مشفى ضمن منطقته من الناحية الطبية، إلا أن هناك شكاوى باستمرار بخصوص طريقة تعامل الموظفين مع المراجعين، وأغلب هذه الشكاوى بسبب موظفي قسم الاستقبال، وللأسف غالبية هذه الشكاوى تصل للإدارة ولا يتم التعامل معها أو التحقيق فيها مما يؤدي إلى استمرارها”.
أما “عبد القادر غنيم” من أهالي مدينة تفتناز وهو أحد مراجعي مشفى بنش، فقد عبر عن صدمته بالطريقة التي يتعامل بها موظفي قسم الاستقبال في مشفى بنش، والتي فضلها على مشفى تفتناز لأن الكادر الطبي العامل فيها يتمتع بخبرة وكفاءة أكبر نسبياً من نظيره في مشفى تفتناز.
وقال “أحمد خورشيد” من أهالي بنش وصاحب محل يقع بالقرب من مشفى بنش: “معاملة الإداريين في المشفى سيئة، ولا سيما في قسم الاستقبال، ولا يكاد يخلو يوم من مهاترات ومناوشات بينهم وبين الأهالي، وألاحظ ذلك كوني أعمل بالقرب من المشفى”.
بينما تطرق “أحمد الدروبي” من أهالي مدينة بنش إلى جانب آخر يتعلق بكفاءة الكادر العامل في المشفى، والممرضين على وجه التحديد، وطريقة تعيينهم، مرجعاً في الوقت ذاته كثرة الشكاوى وسوء معاملة الموظفين في المشفى إلى ضعف إدارتها، بقوله: “السبب الرئيسي في كثرة الشكاوى هو ضعف إدارة المشفى، كما تعاني مشفى بنش من ضعف في كفاءة كادر التمريض، والذين يتم اختيارهم عبر مسابقات وهمية، ودون التحقق من شهاداتهم، أما بالنسبة للخدمات الطبية وكادر الأطباء فهي مقبولة نوعاً ما”.
وأكد “أمجد الغرقان” أحد أهالي المدينة معرفته الشخصية لبعض العاملين ضمن كادر التمريض في مشفى بنش، وهم غير حاصلين على شهادة التمريض، من بينهم طالب في معهد التمريض بمدينة إدلب، لم ينهِ دراسته بعد، وآخر غير حاصل على أي شهادة تؤهله للعمل كممرض، إلا أنه عمل في مجال التمريض لمدة عامين”.
من جانبها رفضت إدارة مشفى بنش الإدلاء بأي تصريح لزيتون، أو الرد على أسئلتها، رغم المحاولات العديدة، وذلك بحجة وجود أسباب خاصة لديها تمنعها من التصريح.

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*