مقتل شقيقة القيادي في الزنكي “برشة” واتهامات لهيئة تحرير الشام

قال ناشطون أن هيئة تحرير الشام قتلت صباح اليوم “تمام برشة” شقيقة القيادي في حركة نور الدين الزنكي “سيد برشة”، وذلك بعد رفضها الخروج من منزلها في بلدة تل عادة بريف إدلب الشمالي بحسب نشطاء في البلدة.
من جهتها نفت هيئة تحرير الشام في ريف حلب الغربي على لسان مسؤول فيها “إبراهيم أبو العبد” في تصريح لوكالة إباء علاقة الهيئة بمقتل السيدة “تمام البرشة”، متهما إياها بالتجول في القرية بالسلاح وتتوعد العائلات المحسوبة على “قتيبة البرشة” المنتمي لهيئة تحرير الشام.
وأكد “أبو العبد” في تصريحه لوكالة إباء أن “تمام” أقدمت على اقتحام بيوت مقربة من “قتيبة برشة” فجر اليوم وأطلقت النار علي أهله فرد عليها أحدهم مما أدى إلى مقتلها.
ونوه “إبراهيم” أن جهاز الشرطة التابع لهيئة تحرير الشام ألقى القبض على “محمد العلي” من أهالي قرية “تلعادة” المتهم بقتل “تمام”، لتتم إحالته للقضاء الشرعي، مشيراً إلى أن المتهم من الأهالي وغير منتسب لهيئة تحرير الشام.
وكانت الهيئة قد قتلت القيادي البارز في حركة نور الدين الزنكي “سيد برشة” مع مرافق له يوم الثلاثاء الماضي بتفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارته في قرية حزرة بريف إدلب أثناء عودته إلي بلدته تل عادة، أعقبها اشتباكات دامية جرت بين عائلة البرشة المنتمية إلى حركة نور الدين الزنكي والتي اتهمت العائلة الأخرى المنتمية لهيئة تحرير الشام بقتل “البرشة”.
وقامت هيئة تحرير الشام بتعزيز حواجزها داخل البلدة ومنعت سيارات الإسعاف من إسعاف المصابين بعدما قامت مدفعيتها باستهداف البلدة قبل اقتحامها.
وأسفرت الاشتباكات بين العائلتين عن مقتل 15 شخصاً من الطرفين، فيما تناقل نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي
مقطعاً مصوراً يظهر عناصر تابعة لهيئة تحرير الشام تقوم بإهانة أربعة جثث من أبناء بلدة تل عادة والمنتمين لحركة نور الدين الزنكي في بلدة تل عادة، ويظهر المقطع شتائماً وألفاظاً نابية بحق المقتولين ووصفهم بالمرتدين والكفار.
وكانت حركة نور الدين الزنكي قد انشقت عن هيئة تحرير الشام في العشرين من تموز الماضي إبان معاركها مع حركة أحرار الشام في إدلب.
إلى ذلك بث ناشطون مقطعاً مصوراً يظهر جثة قالوا أنها لـ “مصطفى سليمان الشغال” من أبناء مدينة عندان، تبدو عليها آثار التعذيب متهمين هيئة تحرير الشام بقتله تحت التعذيب، بعد اعتقاله في ريف حلب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*