إثر استانة 6 فصائل معارضة تشن معركة يا عباد الله اثبتوا

شنت فصائل معارضة بقيادة هيئة تحرير الشام مع بعض فصائل الجيش الحر والتركستان صباح اليوم، هجوماً على مواقع لقوات النظام والمليشيات المساندة له في ريف حماه الشمالي الشرقي، ردت عليه طائرات النظام بقصف مدن وبلدات ومراكز طبية في إدلب.
وتركزت المعارك على محاور بلدة معان وقصر أبو سمرة في معركة أطلقت عليها فصائل المعارضة “يا عباد الله اثبتوا”، بعد تمهيد مدفعي وصاروخي مكثف من قبل المعارضة على معظم حواجز النظام في بلدتي معان وأبو دالي.
من جهتها ردت قوات النظام بقصف المدن والبلدات القريبة في ريفي حماة وإدلب مستهدفة عدة نقاط ومشاف طبية منها مشفى أورينت بمدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، واستهداف مشفى الرحمة بخان شيخون ومشفى التوليد في بلدة التح، كما استهدفت كلا من مدن الهبيط ومعرزيتا وترملا بريف إدلب الجنوبي.
وأسفرت الغارات عن مقتل ثلاثة ممرضات وإصابة أخرين من بينهم مدير مشفى التوليد في بلدة التح.
كما تناقلت مصادر ميدانية مقتل العاملين في منظومة “شامنا” “فراس أبو سامر” و”عبد القادر الخلف” إثر استهداف سيارتهم بالقرب من بلدة عطشان بريف حماة الشمالي الشرقي.
يذكر أن تسريبات قد أكدت على امكانية دخول الجيش التركي إلى محافظة إدلب، تحت غطاء جوي تركي روسي لضرب هيئة تحرير الشام، في وقت استنفرت فيه هيئة تحرير الشام قواتها على بعض النقاط على الحدود السورية التركية في محافظة إدلب.
الجدير بالذكر أن كلاً من النظام والمعارضة كانوا قد وقعو منذ يومين على اتفاقية استانة 6 تقضي بتمديد مهلة الهدنة لستة أشهر أخرى وتوسيع منطقة خفض التوتر، وأنباء عن إمكانية دخول الجيش التركي إلى محافظة إدلب.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*