فصائل “درع الفرات” تتأهب لدخول إدلب

شهدت الحدود “السورية- التركية” صباح اليوم الجمعة، تحركات عسكرية من قبل فصائل الجيش السوري الحر المشاركة بعملية “درع الفرات”.
وأفاد مصدر خاص لزيتون بأن فصائل المعارضة المشاركة بعملية درع الفرات، اتجهت اليوم من مناطق سيطرتها في شمال حلب، نحو الحدود “السورية- التركية” المقابلة لمدينتي “حارم” و “أطمة”.
وجاءت هذه التحركات عقب تصريح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أمس الخميس، من على متن الطائرة أثناء عودته من زيارة قام بها إلى طهران، كشف فيه عما تمخضت عنه محادثاته مع نظيره الروسي “فلاديمير بوتين”، بقوله: “الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، زار تركيا وبحثنا وإياه كيفية تشغيل الآلية الثلاثية، ولدينا خريطة طريق بهذا الخصوص، وسترون في الأيام المقبلة الخطوات التي ستتخذها أجهزتنا المعنية”.
وأضاف “أردوغان”: “تم تقاسم المهام داخل و خارج مناطق خفض التصعيد في إدلب ،حيث ستقوم روسيا بتوفير الأمن خارج المنطقة وتركيا داخلها، وسنتخذ الخطوات نفسها التي اتخذناها في جرابلس والراعي، حيث عاد 100 ألف سوري إلى ديارهم وستعمل القوات المسلحة التركية داخل حدود إدلب، والقوات المسلحة الروسية خارج حدودها”.
وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد صرح في 22 أيلول الماضي، بأن تركيا ستنشر قواتها داخل إدلب في إطار اتفاق خفض التصعيد.
هذا وأفاد مصدر خاص لزيتون أنه من المتوقع دخول الأراضي السورية خلال الـ 72 ساعة القادمة، حيث سيتم دخول عدة فصائل من فصائل الجيش السوري الحر المشاركة في العملية، بالإضافة للقوات المسلحة التركية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*