بعد جريمة أمس.. مظاهرة في إدلب تطالب بمحاسبة اللجنة الأمنية

خرجت مظاهرة اليوم في مدينة إدلب طالب فيها المتظاهرون بإسقاط اللجنة الأمنية في المدينة ورفض الواقع الأمني المنفلت في المدينة بعد جريمة أمس.
وقال مراسل زيتون أن المظاهرة خرجت أثناء تشييع الصائغ “أيمن قوصرة” واثنين من أبنائه، الذين قتلوا مساء أمس من قبل ملثمين بعد سرقة كمية من الذهب تقدر بخمسة كيلو غرامات من الذهب كانت بحوزتهم.
وطالب المتظاهرون بإسقاط اللجنة الأمنية المسؤولة عن أمن المدينة والتابعة لهيئة تحرير الشام، ومنددة بلثام العناصر التابعين لها محملين الهيئة المسؤولية كاملة على الوضع الأمني في المدينة.
إلى ذلك دعا مجلس مدينة إدلب في بيان له صدر مساء أمس، إلى إضراب عام في المدينة احتجاجاً على الوضع الأمني المنفلت والغير مقبول كما دعا السلطة القائمة إلى تحمل مسؤولياتها في حماية الأشخاص والممتلكات الخاصة والعامة والحريات.
واستنكر المجلس في بيانه الجرائم البشعة وحالة الفلتان الأمني الذي تشهده المدينة والذي نتج عنه جريمة مقتل “قوصرة” وأبنائه داعياً الأهالي إلى تطبيق شعار: “وقفوهم إنهم مسؤولون”، في إشارة إلى مسؤولية هيئة تحرير الشام عما يحدث في المدينة.
وكانت هيئة تحرير الشام قد سلبت مجلس مدينة إدلب المؤسسات الخدمية التي يشرف عليها باستعمال القوة في 24 أب الماضي، وذلك بعد سيطرتها على مدينة إدلب بعد معاركها مع حركة أحرار الشام واستفرادها بالمدينة بعد ما كانت إدارة جيش الفتح هي من تدير المدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*