بعد أن فرقهم كيماوي الأسد في خان شيخون.. الطفل رضا يجتمع مع أهله

نشر موقع الأناضول قصة لطفل يدعى “رضا علي محمد” له من العمر عامان ونصف، والذي أحضر إلى تركيا وحيداً لتلقي العلاج بعد أن أصيب جراء هجوم بأسلحة كيميائية استهدف مدينة خان شيخون بريف إدلب.
وأضاف الموقع أنه وبعد ستة أشهر من البحث المتواصل عن عائلة الطفل رضا عثر الهلال الأحمر التركي على عائلته التي تقيم في مدينة إدلب السورية، وتم تسليمهم طفلهم وسط مشهد اختلطت فيه الدموع بالفرح.
وكان الهجوم الكيميائي الذي شنته قوات نظام الأسد على مدينة خان شيخون في نيسان الماضي قد أسفر عن مقتل مئات السوريين وأدى لانقلاب حياة الطفل رضا رأسا على عقب بحسب الموقع.
وجرى نقل الطفل رضا من مدينة إدلب إلى المستشفى الوطني في ولاية هاتي التركية بعد إصابته بالهجوم الكيميائي الذي أدى إلى مقتل والدته.
وقالت إحدى موظفات الهلال الأحمر التركي لمراسل الأناضول أن والد الطفل رضا لم يكن متواجداً أثناء الهجوم ومقتل زوجته، وجرى نقل الطفل بمفرده بواسطة إحدى سيارات الإٍسعاف إلى الحدود السورية التركية حيث تم نقله إلى مشفى هاتي الوطني.
ولفتت الموظفة إلى أنه بعد العثور على والده قام الهلال الأحمر التركي ووزارة الأسرة والشؤون الاجتماعية بإجراء دراسة شاملة عن حالة والده والمكان الذي يقيم فيه، وتقرر تسليمه الطفل بعد التأكد من سلامة المنطقة التي يقيم فيها والده.
وأكدت الموظفة أن حالة الطفل رضا ليست الأولى أو الأخيرة وأن هناك العديد من الأطفال الذين لم يتم العثور على عوائلهم ونحن نعمل على لم شمل الأسر التي تفرق أفرادها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*