الزنكي تصدر فتوى في الأحداث الأخيرة مع تحرير الشام

أصدرت لجنة الفتاوى في إدارة الدعوة والإرشاد التابعة لحركة نور الدين الزنكي اليوم الأربعاء، فتوى بخصوص الأحداث الأخيرة وما سمته بغي هيئة تحرير الشام على حركة نور الدين الزنكي.
وقالت اللجنة في نص الفتوى: “إن هيئة تحرير الشام تطاولت في سلسلة من الأحداث على حركة نور الدين الزنكي، واعتدت على مجاهديها ومقراتها، ومن هذه الأحداث: قطع الطريق على مجاهدي الحركة وإطلاق النار عليهم كما حصل مع القائد العسكري عزت على حاجز ياقد العدس، واعتقال مجموعة تابعة للحركة من أبناء بلدة حيان من مكان رباطها، وأخذ سلاحهم وتهديدهم ليتركوا الحركة وينضموا لأي فصيل آخر أو يجلسوا في منازلهم”.
كما قامت هيئة تحرير الشام بمهاجمة مقرات الحركة في كل من “دير حسان وأطمة والدانا والأبزمو وعقربات”، وسلب محتوياتها وملاحقة مقاتلي الحركة في هذه المناطق، واعتقالهم ومصادرة ممتلكات بعضهم، بالإضافة إلى حشد هيئة تحرير الشام قواتها ومهاجمة مناطق تواجد الحركة في “الأبزمو وتقاد وعويجل والشيخ سليمان وكفرناها وخان العسل”، وتكرارها الهجوم لمرات عديدة، ومحاولة اقتحامها وقصفها بكافة أنواع الأسلحة، مع سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، وتخويف وترويع الآمنين، فضلاً عن الافتراء والكذب على الحركة بالتعامل مع جيش الثوار وقوات سوريا الديمقراطية، ورمي الحركة بالخيانة والعمالة، وفقاً لما جاء في نص الفتوى.
وأكدت لجنة الفتاوى التابعة لحركة نور الدين الزنكي، قبول الحركة بكافة مبادرات الصلح التي أُطلقت، بدءاً بمبادرة الشيخ المحيسني وانتهاءً بمبادرة الوجهاء والعشائر، وتزامن هذه المبادرات مع هجوم عنيف من قبل الهيئة على قرى الحركة من عدة محاور، وأن هذا البغي والاعتداء من قبل هيئة تحرير الشام، دفع مقاتلي الحركة وأبناء المنطقة للدفاع عن أنفسهم، وعن قراهم التي لم يحرر شبر منها إلا بدماء أبنائها، بحسب نص الفتوى.
ودعت اللجنة في ختام بيانها الفصائل الأخرى وعموم المسلمين، أن ينهضوا بواجبهم الشرعي تجاه الفئة الباغية في رد المعتدي، وأن يقفوا مع المظلوم، ويأخذوا على يد الظالم حتى يفيء إلى أمر الله.
هذا وأفادت مصادر ميدانية بأن بلدة تقاد بريف حلب الغربي تعرضت اليوم، لقصف بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة، مصدره مواقع هيئة تحرير الشام في قرية تيديل، ومحاولة مقاتلي الهيئة اقتحام البلدة، وانتشار حالة من الخوف والذعر في صفوف الأهالي جراء القصف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*