مدارس كفرنبل بلا مدافئ

زيتون – محمد المحمود
مع اقتراب فصل الشتاء يقف البرد حائلاً بين الطلاب وبين تعليمهم وسط وعود من بعض المنظمات بتوفير الوقود اللازم للتدفئة، كما تفتقر الكثير من المدارس إلى المدافئ وإلى غياب الصيانة للأبواب ونوافذ الصفوف.


أحد المعلمين من مدرسة العزيزية في مدينة كفرنبل قال لزيتون: حتى الآن لم يتم توزيع المحروقات على المدارس، كما لا تحوي المدرسة سوى ثلاث مدافئ صالحة، إلا أن الصفوف مجهزة من حيث الأبواب والنوافذ.
ويقول مدير إحدى مدارس كفرنبل “بهجت عبد الحميد الباشا”: “حتى الآن مدرستنا بلا تدفئة، ويوجد لدينا مدافئ قديمة وبحالة سيئة، أما فيما يخص الأبواب والنوافذ فالصفوف جاهزة من هذه الناحية.
وأكد مدير المجمع التربوي في مدينة كفرنبل “حسن القطيش” أن التربية الحرة في إدلب قد وعدت بتوفير المحروقات لجميع المدارس، كما أن هناك تواصل مستمر مع مكتب التربية في المجلس المحلي من أجل الإسراع بحل المشكلة.
مسؤول مكتب التربية في المجلس المحلي في كفرنبل سابقاً “مصطفى جلل” قال: “يتوجب على الجهات المسؤولة عن التعليم توفير 
التدفئة للمدارس عن طريق التواصل مع المنظمات التي تدعم التعليم، علماً أن أهالي كفرنبل قادرين على تغطية كلفة هذه التدفئة، وعلى الوجهاء في المدينة التحرك لإنجاز هذا الموضوع”.
“أحمد الراشد” أحد الطلاب في مدارس كفرنبل اشتكى من اهمال وضع التدفئة في المدارس وعبر عن تخوفه من الأيام القادمة التي ستنخفض فيها درجات الحرارة بشكل كبير، متسائلاً حول قدرة الطلاب على التحمل واستيعاب الدروس.
مدارس كفرنبل ليست المدارس الوحيدة في محافظة إدلب، إذ تشكو باقي المدن والبلدات من ذات المشاكل، التي مرت عليها سنوات دون بوادر بحل قريب ينهي معاناة الطلاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*