مسودة قرار سعودية لإدانة الهجمات على مواقع سيطرة الثوار في سوريا

NEW YORK, NY - MAY 15: Saudi Arabian Ambassador to the United Nations Abdallah Al-Mouallimi speaks ahead of a vote at the United Nations calling for a political transition in Syria on May 15, 2013 in New York City. The 193-member UN General Assembly was to vote on an Arab-backed resolution condemning the regime of Syrian President Bashar Assad for human rights abuses and its escalating use of heavy weapons in the country's civil war. (Photo by John Moore/Getty Images)

قال دبلوماسيون سعوديون أن المملكة العربية السعودية قدمت مسودة قرار إلى اللجنة العليا لحقوق الانسان في الجمعية العامة للأمم المتحدة تدين فيها التدخل الروسي والإيراني في سوريا.
حيث نص القرار على إدانة جميع الهجمات ضد المعارضة السورية المعتدلة، ودعا فورا لإيقافها، لأن مثل هذه الهجمات تكون بمصلحة تنظيم “الدولة الاسلامية”.
كما أدانت مسودة القرار وجود جميع المقاتلين “الأجانب” في سوريا، وخصت بالذكر الميليشيات التي تقاتل لجانب النظام ك”فيلق القدس والحرس الثوري الايراني” وحزب الله اللبناني.
مندوبا سوريا وايران احتجا على مسودة القرار فالأول اعتبر ان ليس من حق السعودية إلقاء المحاضرات من أجل تسييس وضع حقوق الانسان في سوريا، والثاني احتج على وضع اسم الحرس الثوري الايراني ضمن الجماعات الارهابية.
يذكر أن المندوب السعودي قال أن عدد القتلى في سوريا على يد النظام السوري تجاوز ربع مليون، كما ندد بتنظيم الدولة وانتهاكاته لحقوق الانسان.