جيش النصرة “قطاع البادية” يهدد هيئة تحرير الشام إن لم تفرج عن المعتقلين

أصدر جيش النصرة “قطاع البادية” التابع لهيئة تحرير الشام بياناً استنكر فيه حملة الاعتقالات التي شنتها هيئة تحرير الشام والتي طالت مجموعة من القادة وشرعيي الهيئة يوم الإثنين الماضي، بتهمة تشكيل تنظيم مستقل عنها.
وجاء في البيان الصادر أمس: “إن اختلاف قيادة الهيئة مع هؤلاء المشائخ لا يمكن أن يكون مبرراً ليتم اعتقالهم في السجون، والواجب تكريمهم ولو تم الاختلاف معهم”.
وتوعد البيان قيادة هيئة تحرير الشام: “نطالب قيادة الهيئة بالإفراج الفوري عنهم وعدم التعرض بأي سوء لهم واللجوء للعلماء لحل الخلافات والنزاعات وكل ذلك يجب أن يكون اليوم قبل الغد حتى ترتاح نفوسنا وإلا فإن الخطب جلل ولا نزيد”.
من جانبها أعلنت هيئة تحرير الشام في بيان لها صدر اليوم عن إقرار لجنة مشكلة سابقاً، ستقوم بالعمل على إطلاق سراح المعتقلين عبر كفالتهم، مطالبة عناصرها بالتزام “رباطهم” وتوحيد الصف وجمع الكلمة بحسب البيان.
وكان 18 شخصية ممن يسمون أنفسهم “مهاجرين وأنصار” في ريف حلب الغربي قد أصدروا بياناً أعلنوا فيه ترك عملهم وانشقاقهم عن هيئة تحرير الشام، ومطالبتهم بالإفراج الفوري عن القياديين الذين اعتقلتهم هيئة تحرير الشام في الفترة السابقة.
وقال البيان: “ساءنا ما سمعنا وتواترت به الأخبار وثبت يقيناً من قيام هيئة تحرير الشام باعتقال ثلة من المشايخ الفضلاء” الدكتور الشيخ سامي العريدي والشيخ القائد أبو جليبيب الأردني والقائد العسكري أبو همام الشامي، وذلك في سابقة لم تشهدها الشام من قبل وتعبر عن طيش وسفه قد يجر الساحة إلى فتنة لا تحمد عقباها”.
واستنكر البيان التهم الموجهة للمعتقلين من الدعوة إلى الفتنة، مؤكداً على أنها حجج واهية ومزيفة، وأن المعتقلين من أهل الصلاح والتقوى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*