معرض للرسوم الكاريكاتورية في سراقب

أقام مركز مسار للدراسات أمس السبت معرض سراقب الأول للكاريكاتير ضمن حملة بعنوان “سوريا بعيون إدلب”، بمشاركة مجموعة من الرسامين في محافظة إدلب، وذلك في منتدى دار السوريين في سراقب.
وضم المعرض 22 لوحة كاريكاتورية شارك بها ثمانية رسامين معظمهم من إدلب، سيتم التصويت على لوحاتهم من قبل الحضور لنيل جوائزهم.
وقال مدير مركز مسار والمشرف على المسابقة “عقبة باريش”: “المعرض جزء من حملة ستضم مسابقة رسم ومسابقة أدبية ومسابقة سينمائية، الهدف منها التأكيد على قدرة الشباب السوري على الإبداع وقدرة المحافظة على تنفيذ مثل هذه الفعاليات على مستوى سوريا وبمشاركة سوريين من داخل وخارج سوريا”.
وأضاف “باريش” أن المسابقة الأدبية والتي حملت عنوان “مسابقة أبو العلاء المعري للفنون الأدبية” هدفها نقل الصورة الحقيقية عن المحافظة ودورها الحضاري في تجسيد أمال السوريين، كما سيتم خلال الحملة تقديم 10 منح لإنتاج فيلم قصير، حملت الدورة عنوان دورة نبيل المالح، سيحكم كل من المسابقة الأدبية والسينمائية لجنتي تصويت فيما سيبقى التصويت للجمهور في مسابقة الرسم”.
وقالت المشاركة في مسابقة الرسوم الكاريكاتورية “أماني العلي”: “شاركت بالمعرض بهدف إثبات نفسي كرسامة كاريكاتير نتيجة لخبرتي القليلة في هذا الفن، كما أنني أحببت أن أشارك في هذه الفعالية لكي تعود الحياة إلى محافظة إدلب، وأننا ما زلنا قادرين على الفعل، وأن يعلم من هم في خارج سوريا أن هناك أشخاص في سوريا تعمل وهناك من يحب الحياة والرسم”.
وأضافت “العلي”: “شاركت بثلاث لوحات، بمواضيع مختلفة، انتقدت فيها سياسة المنظمات الفاسدة، وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على حياتنا، ومعاناة الناس في المناطق المحررة وتجارة الأخرين بهم”
وختمت “العلي” حديثها أنها تتمنى أن تستمر هذه الفعاليات، نتيجة لقلة الخبرة المتوفرة لدى المشاركين، وتلقي الملاحظات والإرشادات لتطوير عملها في فن الكاريكاتير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*