8 شهداء في إدلب واستمرار القصف الجوي وتقدم قوات النظام

سقط ثمانية شهداء بينهم نساء وأطفال، جراء الغارات الجوية الروسية التي استهدفت كلاً من ناحية “أبو الظهور” و “الجديدة” بريف إدلب الشرقي صباح اليوم الثلاثاء، في وقت ما تزال فيه قوات النظام تسجل تقدماً بريفي إدلب وحماة.
وقال مراسل زيتون إن الطيران الحربي الروسي استهدف الأحياء السكنية في “أبو الظهور” و”الجديدة” بعد غارات جوية، ما أدى لسقوط 8 شهداء مدنيين بينهم نساء وأطفال، كما استهدف الطيران الحربي مطار أبو الظهور بنحو 14 صاروخاً، وكان الطيران الحربي قد استهدف أبو ظهور ومطارها بعد منتصف الليلة الماضية بغارات جوية بقنابل النابالم والفوسفور، فضلاً عن استهدافهما بصواريخ كروز روسية مجنحة أمس، من قبل البارجات الروسية.
كما تعرضت كلاً من: المنطقة الصناعية بمدينة سراقب، وقرية مرديخ بريف سراقب، وجرجناز، والغدفة، والتمانعة، لغارات جوية شنها الطيران الحربي، فيما ألقى الطيران المروحي براميلاً متفجرة عل “خان السبل”.
إلى ذلك سيطرت قوات النظام اليوم، على قريتي “سروج، ورسم الورد” بريف سنجار الشمالي، و “الشاكوسية، والرهجان” بريف حماة الشرقي، وذلك بعد سيطرتها أمس على “أبو طحيجة” شمال شرق اعجاز، وقرى “رسم نياص، حرملا، وكراتين، والمشرفة” بريف أبو الظهور، في حين تمكنت فصائل المعارضة من تدمير دبابة تابعة لقوات النظام من نوع T72 وقتل طاقمها، إثر استهدافها بصاروخ م.د على جبهة معان بريف حماة الشمالي الشرقي.
وفي السياق ذاته سيطر تنظيم داعش اليوم، على قرى “قصر بن وردان، عبلة، عب القناة، وجب الصفا، وتل الحلاوة، ورسم التينة، وتليل الحمر، ومداحي، ورسم العنز، وجب العثمان، وجب الرمان، ومسعدة، وطرفاوي” شرقي حماة، في تقدم له على حساب هيئة تحرير الشام.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*