قوات النظام تسيطر على مطار أبو الظهور وقصف جوي مكثف على سراقب

قالت مصادر ميدانية أن قوات النظام السوري سيطرت على مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب الشرقي اليوم، بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة.
وأضافت المصادر أن قوات النظام كانت قد سيطرت على الأجزاء الشرقية من المطار أمس، بعد غارات جوية مكثفة على أماكن تمركز فصائل المعارضة في المطار ومحيطه، بعد توقف للمعارك دام عدة أيام، لتتقدم من ريف حلب الجنوبي باتجاه المطار.
وكثف الطيران الحربي غاراته على مدينة سراقب ومحيطها بريف إدلب الشرقي خلال اليومين الماضيين، متسببا بسقوط عدد من الشهداء والجرحى.
وقال مراسل زيتون أن سلسلة من غارات الطائرات الحربية الرشاشة استهدفت الطرق المحيطة بمدينة سراقب اليوم تسبب إحداها بتهدم مأذنة مسجد الهدى في المدينة واحتراق عدة سيارات.
كما نفذ الطيران الحربي الروسي ست غارات جوية ليلية على المدينة بصواريخ شديدة الانفجار مساء أمس تبعتها أربع غارات فجر اليوم، لم تسفر عن إصابات، فيما لا يزال الطيران في سماء المنطقة مع شن غارات مستمرة بالصورايخ والطيران الحربي الرشاش حتى اللحظة.
وأضاف المراسل أن حالة من النزوح شهدتها المدينة مؤخراً، وسط الأجواء المناخية الباردة إلى الأرياف والأراضي الزراعية المجاورة، مع مخاطر استهداف النازحين وسياراتهم على الطرق الرئيسية.
ومع موجة النزوح الأخيرة من مناطق ريف حماه وإدلب بعد الحملة العسكرية لقوات النظام.
وتشهد مخيمات النزوح على الشريط الحدودي ضغطا هائلا، إذ أن معظم الخيام مهترئة وبالية نتيجة قدمها، كما غرقت الكثير من المخيمات في سلقين وحارم وخربة الجوز، واقتلع البعض منها بسبب الأمطار والرياح في المنخفض الجوي الذي تشهده المنطقة حالياً، بحسب إدارة المهجرين.
وكانت الغارات الجوية قد أخرجت مركز الدفاع المدني في مدينة سراقب عن الخدمة جراء استهدافه بصواريخ ارتجاجية فجر أمس، مع انقطاع لخدمة الانترنت عن المحافظة من خطوط الأنترنت التركية بالتزامن مع العملية العسكرية التي أطلقتها تركيا وفصائل الجيش الحر على مدينة عفرين، لتعود الخدمة بعد انقطاع دام 12 ساعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*