مقتل القيادي في تحرير الشام بشير الشحنة قاتل تيسير السماحي

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صورة لجثة القيادي في هيئة تحرير الشام “بشير اليونس” الملقب ببشير الشحنة اليوم، أثناء قيادته لحملة تحرير الشام على مدينة معرة النعمان.
وأضافت المصادر أن بشير اليونس هو الذي ارتكب جريمة قتل العقيد “تيسير السماحي” القيادي البارز في “جيش إدلب الحر” وقائد “الشرطة الحرة” في مدينة معرة النعمان، الخميس 8 حزيران 2017.
ويقود اليونس الحملة العسكرية على مدينة معرة النعمان، بعد عدة تهديدات أطلقها لأهالي المدينة متوعدا فيها بالذبح لهم وبعودة تنظيم جند الأقصى، كما قاد الحملة العسكرية على مدينة معرة النعمان في حزيران من العام الماضي أثناء اعتداء هيئة تحرير الشام على الفرقة 13 وتفكيكها في إحدى حلقات اعتداءهم على فصائل الجيش الحر.
وكان العقيد تيسير السماحي (52 عاماً) القيادي البارز في “جيش إدلب الحر” وقائد “الشرطة الحرة” قد قتل في مدينة معرة النعمان، الخميس 8 حزيران، على أيدي عناصر هيئة تحرير الشام، بعد اشتباكات عنيفة مع الفرقة 13 وفيلق الشام، تمكنت على إثرها من السيطرة بشكل شبه كامل على مدينة معرة النعمان بريف ادلب الجنوبي.
والعميد تيسير السماحي ضابط سابق في قوات حرس الحدود، أعلن انشقاقه عن قوات الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي في شباط من العام 2013 مع شقيقه العقيد علي الذي قتلته الهيئة في وقت سابق أيضاً.
يذكر أن العميد “تيسير السماحي” هو شقيق العقيد “علي السماحي” الذي قتل على يد عناصر هيئة تحرير الشام قرب بلدة خان السبل في ريف إدلب الجنوبي في نيسان الماضي، بعد تعرضه هو وقائد الفرقة 13 المقدم أحمد السعود لإطلاق نار من قبل عناصر هيئة تحرير الشام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*